“تليسباتسيو” الإيطالية توقع اتفاق مع شركة ألمانية لإدارة عمليات برنامج “جاليليو” الفضائي

0

وقعت “تيليسباتسيو” (Telespazio)، ، والشركة الألمانية “دي إل آر جي إف آر” (DLR-GfR) اتفاقية، اليوم الخميس، لمواصلة شراكتهما لإدارة عمليات برنامج القمر الصناعي الأوروبي “جاليليو” أيضًا في السنوات القادمة وللأجيال الجديدة، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

وتيليسباتسيو مشروع مشترك بين مجموعة ليوناردو الإيطالية للصناعات الدفاعية بحصة تقدر بـ67 في المائة، وتاليس الفرنسية بـ33 في المائة.

 

وبحسب بيانٍ صحفي، سيتم تنفيذ الأنشطة الحالية والمستقبلية بواسطة “سبيس أوبال” (Spaceopal)، وهو مشروع مشترك مملوك بشكل مشترك بين تيليسباتسيو والشركة الألمانية، المسند إليها المشروع من قبل وكالة الاتحاد الأوروبي لبرنامج الفضاء كمشغل خدمة جاليليو منذ عام 2016. وبالتالي، تعزز هذه الاتفاقية ثقة المساهمين في هذه الشركة الإيطالية الألمانية، وتجدد تفويض الشركة للعمل كمشغل خدمة لجاليليو في ضوء استمرار العمليات على المدى الطويل بعد عام 2026.

 

بدأت مشاركة “سبيس أوبال” النشطة في برنامج جاليليو في عام 2010، بتوقيع وكالة الفضاء الأوروبية على العقد الإطاري WP6 بشأن الخدمات التشغيلية لجاليليو. لاحقًا، في عام 2016، قامت وكالة الاتحاد الأوروبي لبرنامج الفضاء، بتكليف “سبيس أوبال” بدور مشغل خدمة جاليليو. منذ ذلك الحين، كانت الشركة مسؤولة عن الإدارة الشاملة لنظام جاليليو للأقمار الصناعية وأدائه العالمي: على وجه الخصوص، تشغيل النظام والتحكم فيه وأمنه وإدارة الخدمات واللوجستيات وصيانة الأنظمة والبنى التحتية ودعم المستخدم.

اترك رد