مشاورات مع المسئولين العراقيين يجريها أبو الغيط ويؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والحيلولة دون اتساع رقعة الصراع

كتب: أيمن وصفى

0

قام أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بزيارة إلى بغداد للمشاركة في افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب.

وأوضح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط التقى خلال زيارته بكل من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ومحمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب، كما أجرى مشاورات مع وزير الخارجية فؤاد حسين.

وقال رشدي إن مباحثات أبو الغيط في بغداد تركزت حول التطورات الخطيرة الجارية في غزة، حيث استمع باهتمام لرؤية الحكومة العراقية لكيفية دعم الفلسطينيين في غزة، ومواجهة ما يتعرضون له من حرب إبادة تباشرها إسرائيل عبر الحصار والعقاب الجماعي والقصف المستمر، فضلاً عن التهجير القسري للسكان.

وقد أكد الأمين العام من جانبه أن إدخال المساعدات إلى غزة عبر ممر إنساني هو ضرورة مُلحة لتفادي كارثة إنسانية كبرى، مؤكداً أن المجتمع الدولي يتحمل المسئولية حيال لجم الهجمة الإسرائيلية الدموية التي تفتقر لأي منطق أو هدف، ولا تسعى سوى لإنزال الانتقام بالمدنيين الأبرياء في القطاع، الذي يشكل الأطفال نحو نصف سكانه.

وأوضح رشدي أن مباحثات أبو الغيط مع المسئولين العراقيين قد تطرقت كذلك للمخاطر المحتملة لاتساع رقعة الصراع، وضرورة تكثيف الاتصالات من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن، والحيلولة دون انزلاق الموقف إلى المزيد من التدهور بما يؤثر على الاستقرار في المنطقة برمتها، وكذا أهمية العمل في اللحظة الحالية على إيصال المساعدات العاجلة للفلسطينيين.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading