المركز الثقافى الهندى يطلق مسابقة كاريكاتير عن الشاعر الهندى طاغور والأديب نجيب محفوظ

كتب: أيمن وصفى

0

في إطار الاحتفال بذكرى ميلاد طاغور أطلق المركز الثقافي الهندي مولانا آزاد بالقاهرة مسابقة لفن الكاريكاتير، يدور موضوعها عن رسم بورتريه كاريكاتورى للشاعر الهندي رابندراناث طاغور والأديب المصري نجيب محفوظ.

المشاركة في المسابقة مفتوحة لجميع الفنانين المصريين، كما يسمح بالمشاركة لجميع الفنانين من مختلف دول العالم في المعرض وخارج المسابقة، الأعمال المقدمة يجب أن تكون بدرجة وضوح 300 نقطة في البوصة، في صورة ملف بصيغة JPEG، وحجم A3، تقبل الأعمال بالألوان أو بالأبيض والأسود، وبأي أسلوب أو تقنية.

يمنح المركز الثقافي الهندي 3 جوائز للفنانين المصريين المشاركين، جائزة أولى وقدرها 1500 جنيه، جائزة ثانية وقدرها 1000 جنيه، جائزة ثالثة وقدرها 750 جنيه، سوف تقوم لجنة من كبار رسامى الكاريكاتير بفرز الأعمال واختيار الرسوم الفائزة، كما سيحصل جميع المشاركين المصريين الذين سيتم عرض أعمالهم على كتالوج، وشهادة مشاركة.

تستمر المسابقة فى تلقى الأعمال حتى 30 مارس 2024، على البريد الإلكتروني التالي: egyptcartoon2030@gmail.com

يُقام المعرض وحفل توزيع الجوائز خلال شهر مايو المقبل، بمركز مولانا أزاد للثقافة الهندية بالقاهرة، يدير المسابقة الفنان فوزي مرسي.

رابندراناث طاغور (7 مايو 1861 – 7 أغسطس 1941) كان شاعرًا وكاتبًا وكاتبًا مسرحيًا وملحنًا وفيلسوفًا ومصلحًا اجتماعيًا وتربويًا ورسامًا خلال عصر النهضة البنغالية، وأصبح في عام 1913 أول شاعر غير أوروبي ورسام، وأول شاعر غنائي يفوز بجائزة نوبل في الأدب.

نجيب محفوظ (11 ديسمبر 1911 – 30 أغسطس 2006) أحد أشهر وأبرز الأدباء المصريين والعرب، وأول كاتب عربي يفوز بجائزة نوبل في الأدب عام 1988.

 


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading