رئيس الوزراء ناريندرا مودي يطلق حملة دعونا نزور الهند للهنود المغتربين

كتب: أيمن وصفى

0

أطلق رئيس الوزراء ناريندرا مودي حملة دعونا نزور الهند للهنود المغتربين في يوم 7 مارس 2024؛ وتهدف الحملة إلى إشراك الهنود المغتربين في الترويج للسياحة في الهند.

وتهدف حملة دعونا نزور الهند للهنود المقيمين في الخارج إلى إلهام المغتربين الهنود ليصبحوا سفراء لحملة الهند بلد العجائب والترويج للسياحة في الهند، وقد تم إطلاق الحملة بناءً على الدعوة الواضحة لرئيس الوزراء الهندي الذي طلب من كل من أعضاء الجاليات الهندية في الخارج تشجيع ما لا يقل عن 5 أصدقائه غير الهنود على السفر إلى الهند كل عام.

ومع وجود أكثر من 30 مليون هندي مغترب في الخارج، يمكن للمغتربين الهنود أن يكونوا بمثابة الحافز القوي للسياحة الهندية، حيث يعملون كسفراء للثقافة الهندية.

وقد تم إنشاء موقع خاص لهذه المبادرة وهو: (https://www.chaloindia.gov.in/).

وسيمكن هذا الموقع الهنود المقيمين بالخارج من تسجيل وترشيح الأصدقاء والزملاء، مما يسهل إرسال وزارة السياحة الهندية مواد ترويجية لهم.

استقبلت الهند أكثر من 6.4 مليون سائح أجنبي في عام 2022، وتتوقع السلطات الهندية أن تتجاوز هذا الرقم، حيث إن نفس هذا العدد من السائحين قد قام بزيارة الهند خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2023.

كما قامت الحكومة الهندية أيضاً بإطلاق مبادرة "ديكو أبنا ديش" ("تعرف على بلدك") التي تهدف إلى زيادة الوعي بين المواطنين بشأن ثراء التراث والثقافة الهندية وتشجيع الهنود على السياحة داخل البلاد.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading