إنطلاق “المنتدى العربي الثالث للبيئة” بالرياض يومى ٣و٤ يونيو

كتب: أيمن وصفى

0

ينظم قطاع الشؤون الاقتصادية (إدارة شؤون البيئة والأرصاد الجوية) بالتعاون والتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة/مكتب غرب اسيا، وباستضافة من المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة البيئة والمياه والزراعة “المنتدى العربي الثالث للبيئة” الذي يعقد في مدينة الرياض يومي 3-4/6/2024 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات.

يعقد المنتدى تحت عنوان “إعادة تأهيل الأراضي لتعزيز القدرة على الصمود” حيث يهدف إلى الخروج بتوصيات فنية بشأن الموضوعات البيئية الناشئة او الملحة وذات الأولوية للمنطقة العربية تساهم في توفير المعلومات عن الموضوعات التي سيتم ادراجها على جدول اعمال مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة. كما يمثل المنتدى حلقة الوصل الإقليمية لتمكين الدول العربية من توحيد الرؤي ودعم المنطقة العربية دوليا في وضع الاجندة العالمية للبيئة وفق أولويات واهداف المنطقة من خلال جمعية الأمم المتحدة للبيئة.

يشارك في اعمال المنتدى ممثلون رفيعو المستوي ومختصون من الدول العربية، ومشاركون من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية ذات العلاقة والهيئات الحكومية المعنية والمؤسسات البحثية والأكاديمية الإقليمية، إضافة إلى منظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة.

كما يُقام على هامش اعمال المنتدى معرض للترويج لأهم الأنشطة والمشروعات التي تقوم بها المنظمات والهيئات الدولية والقطاع الخاص بهدف تسليط الضوء على اهم المشاريع والمبادرات البيئية لرفع مستوي الوعي البيئي.

وتشارك جامعة الدول العربية، والمنظمات العربية المتخصصة المعنية (المنظمة العربية للتنمية الزراعية والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة) بأجنحة لعرض أنشطتهم في هذا المجال.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading