كيف تواجه المملكة ظاهرة الحجاج غير النظاميين؟

بقلم م. زكي الجوهر

0

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط قوات أمن الحج بمداخل العاصمة المقدسة بعض المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج (الحج بلا تصريح)، ودعت جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

حقاً نثمن ما قامت به حكومة خادم الحرمين الشريفين وبما قدموه رجال الأمن البواسل من شتى أرجاء المملكة العربية السعودية وخصوصاً في المشاعر المقدسة، وهم يرفعون شعارهم ( نحن خُدّام الحرم ). مؤكدين في الوقت ذاته ما نقله معالي وزير الصحة حين لقاءه أحد الحجاج حينما قال له “ملكنا خادم الحرمين الشريفين ونحن خُدّام ضيوف الرحمن”.

ونبين كذلك تصريح معالي وزير الإعلام يؤكد في رده عن حملة “حج بلا تصريح” ان دور الحكومة السعودية أصيل في تنظيم الحج. حيث بذل رجال الأمن جهوداً عظيمة في قيادة حشود الحجاج وتنظيم تفويجهم. فتحية إجلال واحترام وتقدير لما يقدمه كل من غادر من منزله لخدمة ضيوف الرحمن من جميع القطاعات الحكومية والعسكرية والصحية والكشفية.

تتعرض المملكة وقيادتها الحكيمة – حفظها الله – لهجمات ممنهجة إنما القصدُ منها زعزعة الأمن الداخلي، بل زعزعة العلاقة المتينة بين المواطن والحاكم. وما ذلك إلا لما حظيت به دولتنا من تقدم ورقي وفق خطة مرسومة ورؤية ناجحة بفضل الله تعالى.

لذا “علينا أن نكون خير مُعين” ونقف وقفة دفاع كل بحسبِ قدرته واستطاعته وما يملك من قدرات ومواهب وهوايات.

حقاً نفخر أن جميع القطاعات الحكومية والعسكرية والصحية والكشفية والقطاعات الأهلية خير من يمثل المملكة العربية السعودية لكي ينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

المصدر :

فيس بوك


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading