15 طائرة أسرع من الصوت لنقل ركابها تشتريها شركة أمريكية

0

أعلنت شركة يونايتد إيرلاينز الأميركية، عن صفقة لشراء طائرات أسرع من الصوت تتخطى سرعتها 1300 ميل في الساعة.

ووفقاً لموقع جريدة “ديلي ميل” البريطانية فإن يونايتد إيرلاينز ستشتري 15 طائرة من طراز “Overture” من شركة “بوم سوبرسونيك” ومقرها دنفر لإضافتها إلى أسطولها العالمي مع إمكانية شراء 35 طائرة إضافية، حيث من المقرر أن تظهر الطائرات في العام 2025 وتطير في عام 2026 ومن المتوقع أن تنقل الركاب بحلول عام 2029.

الطائرات الجديدة قادرة على الطيران بسرعة 1.7 ماخ أو 1300 ميل في الساعة، وهي ضعف سرعة أسرع الطائرات اليوم، حيث أكدت الشركة الأميركية أن الطائرات الجديدة يمكن أن تربط أكثر من 500 وجهة في نصف الوقت تقريباً.

 وأضافت الشركة أن تلك الطائرات سيتم تزويدها بعدد من المزايا مثل شاشات الترفيه في المقعد والمساحة الشخصية الواسعة وتقنية عدم التلامس، ويمكنها أن تطير من نيويورك إلى لندن في 3.5 ساعات، ومن نيويورك إلى فرانكفورت في 4 ساعات، ومن سان فرانسيسكو إلى طوكيو في 6 ساعات.

كونكورد آخر طائرة ركاب تفوق سرعة الصوت، كانت قد دخلت الخدمة في عام 1976 واستمرت في الطيران لمدة 27 عاماً.

وأضافت يونايتد أن الطائرة قادرة على الطيران على ارتفاع 60 ألف قدم، ومن المتوقع أن تكون أول طائرة تجارية كبيرة خالية من الكربون من اليوم الأول، ومجهزة لتعمل بنسبة 100 في المئة من وقود الطيران المستدام.

في العام الماضي، كشف بوم سوبرسونيك النقاب عن نموذج أولي واسع النطاق للطائرة الأسرع من الصوت، وهو الأول من نوعه الذي يقوم برحلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.