“العالي لعلوم الإعلام وفنون الإتصال”: للإعلام دور هام فى التوعية خلال المرحلة المقبلة

كتبت : منال جاهين - مصر

0

فى إطار احتفال مصر بيوم الإعلاميين نظم المعهد العالي لعلوم الإعلام وفنون الاتصال التابع لمدينة الثقافة والعلوم بمدينة السادس من أكتوبر عدة ندوات للتوعية بدور الإعلام في المرحلة الراهنة والتعريف بدور الإعلامي مهنياً وأكاديميأ في مساندة القضايا الوطنية.

وأكدت الاستاذة الدكتورة إيمان صلاح الدين عميد المعهد العالي للإعلام وفنون الإتصال أهمية الدور التوعوي والتنويري الذي يقوم به الإعلام حالياً لاسيما فى ظل محاولات قوي الشر النيل من مقدرات الوطن حيث اقيمت هذه الفعاليات تحت رعاية عميدة المعهد وبإشراف نخبة من اساتذة المعهد المتميزين.

من ناحيتها أكدت الاستاذة الدكتورة حنان عبد الوهاب وكيل المعهد على دور الإعلامي الأكاديمي الهام في المجتمع وأهمية تأثير الكلمة والصورة على المتلقي إضافة إلى تعريفهم بكيفية التعامل مع الوسائل الإعلامية الحديثة في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده الحقل الإعلامي ووجود هذا الكم الهائل من وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت “عبد الوهاب” أنه تم توقيع العديد من البروتوكولات مع كبريات المؤسسات الإعلامية والصحفية فى مصر لتدريب الطلاب واثقال مهاراتهم ليصبحوا على دراية واقعية بمفردات العمل الإعلامي والصحفي بأرض الواقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.