وكيل إمارة منطقة الباحة يقوم بمباشرة اطلاق الوعول الجبلية

السعودية : خالد العمري

0

برعاية صاحب السمو الملكي الامير الدكتور : حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة يقوم سعادة وكيل إمارة منطقة الباحة الأستاذ عبدالمنعم بن ياسين الشهري بمباشرة الإطلاق نيابة عن سموه .

وبحضور سعادة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد قربان وسعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه بمنطقة الباحة م/ فهد بن مفتاح الزهراني وبالمنتزه الوطني ببلجرشي (الشكران) احد منتزهات وزارة البيئة والمياه والزراعة

والذي يتمتع بطبيعته الجبلية ، وسوف يطلق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية عدد ٢٠ من الوعول الجبلية صباح السبت القادم ٩ / ١١ / ١٤٤٢ وذلك في تمام الساعه ١٠:٣٠ صباحا بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الباحة .

يشار إلى أن هذا الإطلاق لأنواع فطرية مهددة بالإنقراض هو الأول من نوعه في منطقة الباحة، ويندرج ضمن البرنامج الوطني للإطلاق وإعادة التوطين الذي ينفذه المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية لإستعادة الحيوانات الفطرية المهددة في بيئاتها الطبيعية ولرفع جاذبية متنزه الشكران وتفعيل الشراكة المجتمعية إضافة لإستعادة التوازن للبيئات الطبيعية .

وسيكون بمقدور المصطافين وزوار منطقة الباحة الإستمتاع بمشاهدة وتصوير الوعول الجبلية ، أحد أكثر المكونات الطبيعية جاذبية في المناطق الجبلية في المملكة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.