اهم اخبار الثلاثاء المحلية والعالمية

اعداد نبيل راضى : مصر

0

 

# بتوجيهات من الرئيس المصرى .. قرارات هامة لوزير النقل بعد حادث قطار حلوان…
أعلن وزير النقل كامل الوزير حصر أعداد الأهالي المقيمين ضمن نطاق خط سكة حديد التبين العباسية ومنحهم تعويضا اجتماعيا، بناء على توجيهات الرئيس وقال: “جميع المباني والورش المخالفة داخل حرم السكك الحديدية بعمق 15 مترا، ستتم إزالتها وتعويض أصحابها، للإقامة في أماكن بديلة”.

وأضاف: “سيتم عقب التحقيقات ومعاينة الحادث، تحريك القطار باتجاه منطقة شق الثعبان وستتم إزالة جميع التعديات وإقامة أسوار لتأمين الأهالي”.

# سواريز “العضاض” ينقذ الأوروجواي من الهزيمة في “كوبا أمريكا”…
نجا منتخب الأوروجواي من الهزيمة أمام نظيره التشيلي (1-1) في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى ضمن بطولة “كوبا أمريكا” لكرة القدم، المقامة حاليا في البرازيل.

# شقيقة سعاد حسني تفجر مفاجأة بالكشف عن زواج السندريلا من عبد الحليم حافظ عرفيا لمدة 6 سنوات…
كشفت جيهان عبد المنعم شقيقة الفنانة المصرية سعاد حسني، أن الأخيرة تزوجت من الفنان عبد الحليم حافظ لمدة 6 سنوات عرفيا، وهو من رشحها لفيلم “البنات والصيف” بعد فيلم “حسن ونعيمة”.

# إنجلترا تبلغ ثمن نهائي “يورو 2020” من دون أن تلعب…
تأكد تأهل منتخب إنجلترا إلى الدور ثمن النهائي للنسخة الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، قبل أن يخوض مباراته ضد نظيره التشيكي اليوم الثلاثاء، في الجولة الختامية لدور المجموعات.

# بريطاني يخسر 90 كيلوغراما من وزنه ويندم على ذلك…
أعرب مواطن بريطاني يدعى جوش سميث من ويتشرش عن ندمه بعد أن خسر 90 كيلوجراما من وزنه، وذلك بسبب أن جلده أصبح مترهلا.

# تسجيل 140 إصابة بكورونا في “كوبا أمريكا”…
جرى تسجيل 140 إصابة بفيروس كورونا خلال بطولة “كوبا أمريكا” لكرة القدم يوم الإثنين في البرازيل، مقابل 66 حالة سجلت حتى الخميس الماضي.

# الولايات المتحدة تسعى لتسلّم رجل الأعمال التركي قرقماز المتهم بتبييض الأموال…
أعلنت الولايات المتحدة عن سعيها لتسلّم رجل الأعمال التركي سيزجين باران قرقماز المحتجز في النمسا منذ مطلع الأسبوع، للمثول أمام القضاء الأمريكي بتهمة تبييض الأموال.

# أنتوني بلينكن: سنرفع علم المثليين على وزارة الخارجية الأمريكية والسفارات…
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن وزارة الخارجية الأمريكية سترفع علم المثليين هذا الأسبوع. وأشار بلينكن إلى أن 26 يونيو يصادف الذكرى السنوية لإضفاء الشرعية على زواج المثليين في الولايات المتحدة، و28 يونيو هو ذكرى أعمال الشغب في ناد للمثليين في نيويورك عام 1969، والذي يتم الاحتفال به كواحد من أول أعمال مقاومة مجتمع المثليين للاضطهاد.
ولم يذكر الدبلوماسي الأمريكي ما إذا كان سيتم رفع العلم داخل المبنى أو خارجه.

# مصر للطيران” تكشف حقيقة وتفاصيل المشاجرة العنيفة بين سيدتين على متن إحدى رحلاتها…
أصدرت شركة “مصر للطيران” بيانا توضيحيا حول مقطع فيديو لشجار بين سيدتين، تداوله الناشطون على مواقع التواصل على أنه على متن إحدى رحلاتها. وقالت الشركة في بيانها إنه “بمراجعة هذا الفيديو والتحقق من صحة الواقعة تبين أنها ليس لها علاقة بـ”مصر للطيران” مطلقا، حيث أنها تمت على متن إحدى شركات الطيران غير المصرية في إحدى رحلاتها وتم نشر الفيديو منذ أكثر من شهرين على مواقع التواصل الاجتماعي”.

# تصعيد بين أكراد سوريا والعراق على خلفية الصراع بين العمال الكردستاني والديمقراطي الكردستاني…
نددت إدارة معبر سيمالكا الحدودي بين سوريا وكردستان العراق يوم الإثنين، بالتصرفات والقرارات التعجيزية لسلطات “الحزب الديمقراطي الكردستاني” التي تدير معبر فيشخابور بإقليم كردستان.

# الورم منتشر بالمخ”.. زكي فطين يعلن تفاصيل إصابته بالسرطان للمرة الثانية…
قال الفنان المصري زكي فطين عبد الوهاب نجل الفنانة الراحلة ليلى مراد، إن أعراض إصابته بالسرطان بدأت بآلام في ركبته، اعتقد أنها ناجمة عن قلة المشي.

# مصر.. هروب سائق قطار حلوان والبحث عنه مستمر للتحقيق معه…
كثف الأمن المصري جهوده للقبض على سائق قطار حلوان الهارب بعد اصطدام القطار بحافلتي عمال تابعتين لأحد المصانع بمنطقة كفر العلو، مما أسفر عن مصرع 4 عاملات وإصابة 6 آخرين.

# مدرب يعلن رحيله بعد الخروج من “يورو 2020” وممر شرفي للاعب مخضرم..
أعلن مدرب منتخب مقدونيا الشمالية إيجور أنجيلوفسكي رحيله عن منصبه بعد خروج منتخب بلاده من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم، إثر خسارته أمام هولندا (3-0) أمس الاثنين.

# السلطات الإيطالية تبدأ بفصل الكوادر الطبية الذين لم يتلقوا لقاح كورونا…
أفادت وسائل إعلام إيطالية بأن السلطات بدأت بفصل الكوادر الطبية الذين لم يتلقوا لقاح كورونا.

# واشنطن تتهم خمسة أشخاص بمحاولة تهريب معدات عسكرية إلى روسيا…
أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن اتهام خمسة أشخاص بالتخطيط لبيع معدات عسكرية لروسيا. وقالت الوزارة في بيان لها، إن “هيئة محلفين فيدرالية كبرى في لوس أنجلوس كشفت عن لائحة اتهام بحق 5 أشخاص متهمين بالتآمر لبيع مواد دفاعية بشكل غير قانوني إلى روسيا”.
وأضافت أن “المدعى عليهم متهمون ببيع مناظير تصوير حراري ونظارات رؤية ليلية دون ترخيص، في انتهاك لقانون مراقبة الأسلحة”.

# واشنطن تمدد العقوبات على كوريا الشمالية عاما إضافيا…
مددت الولايات المتحدة العقوبات التي تفرضها على كوريا الشمالية لمدة عام إضافي، حتى يونيو المقبل. وأصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن قرارا بتمديد حالة الطوارئ الوطنية في ما يتعلق بكوريا الشمالية لمدة عام إضافي، وفقا لقانون السلطات الاقتصادية الطارئة الدولية، للتعامل مع التهديد غير العادي للأمن القومي الأمريكي.

# روسيا تودع “يورو 2020” على أيدي زملاء نجم الدنمارك إيركسن…
خرج المنتخب الروسي من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″، إثر خسارته أمام نظيره الدنماركي (1-4) في اللقاء الذي جمعهما أمس الإثنين في الجولة الختامية.

# وزير الري المصري: لا أمتلك أي وثائق أو وقائع تثبت بيع إثيوبيا المياه لإسرائيل…
علق وزير الري محمد عبد العاطي على ما يشاع عن نية إثيوبيا بيع المياه لإسرائيل. وقال إنه لا يمتلك أي وثائق أو وقائع على بيع إثيوبيا المياه لإسرائيل، موضحا أنه لا يعتمد في المعرفة على استنتاجات ويجب أن توجد حقائق، وأضاف: “هناك أحلام غير واقعية وفكرة بيع المياه غير مطروح”.

# إسرائيل: لم نقدم لقاحا واحدا منتهي الصلاحية للفلسطينيين…
قال شيزي ليفي المسؤول في الصحة الإسرائيلية إن تل أبيب تستخدم نفس اللقاحات التي رفضتها السلطة الفلسطينية لتطعيم مواطنيها ضد كورونا، وأن إسرائيل لم تقدم لقاحا واحدا منتهي الصلاحية. وأضاف: “قدمنا ​​نفس اللقاحات التي نستخدمها الآن لشعبنا وأطفالنا. إسرائيل ستواصل محاولة المساعدة في تقديم اللقاحات للفلسطينيين”.
وتابع: “اللقاحات خرجت من المخازن في ظل أشد الضوابط ودرجة الحرارة المناسبة… كل ما قدمناه لهم كان صالحا للاستخدام”.

# الأمم المتحدة: النزوح الجماعي من فنزويلا وصل إلى “نقطة تحول”…
بلغ النزوح الجماعي المستمر لملايين الفنزويليين “نقطة تحول” في ظل ما تعانيه بلادهم من نقص حاد في التمويل، حسب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

# العراق: اتفاق دول “أوبك” وحلفائها ساهم في استقرار أسواق النفط…
أكد وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار أن الاتفاق والتضامن الجماعي بين البلدان المصدرة للنفط “أوبك” وحلفائها، ساهم في استقرار الأسواق النفطية في العالم.

# مصر.. متهم باغتصاب ابنته يقفز من الطابق الرابع من مبنى المحكمة…
قفز متهم باغتصاب ابنته من الطابق الرابع في محكمة كفر الدوار في محافظة البحيرة المصرية، في محاولة للإفلات من العقاب.

# لافروف يعلق على خطط أوكرانيا تعزيز التعاون مع تركيا في البحر…
قال وزير الخارجية سيرجي لافروف إن روسيا تعتزم إجراء مشاورات قريبا مع تركيا، ستثير خلالها مسألة التعاون بين القوات البحرية الأوكرانية والتركية. وأضاف لافروف، في ختام المباحثات مع الأمينة العامة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا هيلجا شميد: “لقد ذكرتم إعلان وزارة الخارجية الأوكرانية، بشأن خطط التعاون بين القوات البحرية الأوكرانية والتركية، وقد أوضحنا بدقة شديدة وبشكل لا لبس فيه، موقفنا بشأن محاولات جر أوكرانيا إلى الناتو”.

# استمرار التطعيم بلقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد كورونا في البحرين…
تتواصل في البحرين حملة التحصين الجماعي للسكان من فيروس كورونا المستجد بلقاح “سبوتنيك V” الروسي التي انطلقت في فبراير الماضي، حسبما كشفت وكالة “سبوتنيك” الإخبارية الروسية.

# يطال الاستثمار والتجارة والطاقة.. انطلاق منتدى قطر الاقتصادي…
انطلقت، الإثنين، فعاليات النسخة الأولى من منتدى قطر الاقتصادي، التي تعقد عبر تقنية الاتصال المرئي وتستمر لمدة ثلاثة أيام، ويعقد المنتدى تحت شعار “إعادة تصور العالم”.

# كتلة كوتشاريان لم تعترف بنتائج الانتخابات في أرمينيا…
قال فاهي هاكوبيان ممثل كتلة “أرمينيا”، في حديث صحفي، إن هذا التحالف الانتخابي الذي يتزعمه رئيس الجمهورية الأسبق روبرت كوتشاريان، لا تعترف بنتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة.

# مجلة أمريكية عن شروط نجاح الغرب في “نزع روسيا من أحضان الصين”…
اعتبر كاتب مقالة نشرتها مجلة “المصلحة القومية” السياسية الأمريكية السبت الماضي، أن بمقدور الغرب نزع روسيا من “أحضان الصين”، لكن تحقيق ذلك يتطلب منه تنازلات جدية لموسكو.

# لقاء بين رئيس هيئة “الحشد الشعبي” وسفير موسكو في بغداد…
بحث رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، فالح الفياض، اليوم الاثنين، مع السفير الروسي لدى بغداد ايلبروس كوتراشيف المستجدات الأمنية والسياسية مع موسكو.

# دراسة جديدة تدحض اعتقادا سائدا حول علاقة الصيام المتقطع بفقدان الوزن…
على الرغم من أن الصيام المتقطع هو الطريقة المفضلة لدى العديد من أخصائيي الحميات، إلا أنه قد لا يكون الطريقة الأكثر فعالية لفقدان الوزن، وفقا لدراسة حديثة.

# الصين.. اكتشاف أكبر احتياطيات للنفط الصخري في البلاد…
أعلنت شركة النفط الصينية العملاقة CNPC، عن اكتشاف أكبر احتياطي للنفط الصخري في الصين بحجم يبلغ مليار طن.  وذكرت الشركة، أنه تم استكشاف احتياطيات جديدة للنفط الصخري في حقل أوردوس في مقاطعة جانسو الصينية.

# مقتل وإصابة ثلاثة عراقيين بانفجار مخلفات حربية على الحدود مع إيران…
أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، الإثنين، مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار مخلفات حربية على الحدود مع إيران.

# السنوار يعلن فشل اللقاء مع المبعوث الأممي…
وصف قائد “حماس” في غزة، يحيى السنوار، نتائج لقائه بوفد من الأمم المتحدة بالسيئ، مضيفا أنه لم يكن إيجابيا باتجاه حل الأزمة في قطاع غزة. وقال السنوار في مؤتمر صحفي إنه على الرغم من عمق الحوار إلا أنه لا يوجد أي بوادر تشير إلى حل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وأن إسرائيل تحاول أن تبتز الشعب الفلسطيني في موضوع التخفيف عن سكان القطاع.

# زاخاروفا عن الاتحاد الأوروبي: يعرفون كل شيء ومع ذلك يكررون “أخطاءهم المحببة”!…
علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية على تمديد الاتحاد الأوروبي لعام العقوبات ضد القرم، بالقول إن الاتحاد يعرف كل شيء لكنه مع ذلك يفتش عن “أمشاط الأرض المحببة”.
ورأت زاخاروفا أن ممثلي الاتحاد الأوروبي يعرفون أن شبه جزيرة القرم دستوريا تعد جزءا من روسيا، ويعرفون طبيعة الرد على تمديد العقوبات، لكنهم مع ذلك يفتشون عن “أمشاط الأرض المحببة”، في إشارة إلى مثل شعبي روسي يدل على تكرارهم نفس الأخطاء.

# حزب ماكرون يأسف لضعف الإقبال في الانتخابات الإقليمية…
أعرب حزب “الجمهورية إلى الأمام” الحاكم في فرنسا عن أسفه للمشاركة الضعيفة في الانتخابات الإقليمية، ودعا إلى ضرورة تطبيق فكرة التصويت عبر الإنترنت.

# ميشال عون يهنئ إبراهيم رئيسي…
أبرق الرئيس اللبناني، ميشال عون، برسالة تهنئة إلى الرئيس الإيراني المنتخب، إبراهيم رئيسي، بانتخابه، متمنيا له “التوفيق في مسؤولياته الجديدة”.

# الرئيس المصرى يؤكد تضامن مصر مع اليونان ضد تهديد سيادتها…
قال الرئيس المصرى خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، إن مصر تتضامن مع اليونان ضد ما يهدد سيادتها.
وأوضح أنه أكد على موقف مصر الثابت فى منطقة شرق المتوسط خاصة مبادئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية، مشددا على التضامن مع اليونان ضد ما يهدد سيادتها.
وتابع الرئيس المصري، أن “العلاقات مع اليونان تعد نموذجا للتعاون والتكامل على المستوى الإقليمي، فمصر واليونان تجمعهما روابط صداقة متميزة”، مشيرا إلى أن موقف مصر ثابت من منطقة شرق المتوسط واحترام السيادة والمياه الإقليمية للدول.
ويشتعل الصراع بين مصر وقبرص واليونان من جهة وتركيا من جهة أخرى على ثروات البحر المتوسط، حيث اتهمت مصر السلطات التركية “بمواصلة اتخاذ إجراءات أحادية” تزيد من حدة التوتر في البحر الأبيض المتوسط، على خلفية إرسال أنقرة سفينة ثانية إلى سواحل شمال قبرص للتنقيب عن الغاز.

# جامعة القاهرة تصدر بيانا بعد الحكم على حنين حسام…
أصدرت كلية الآثار جامعة القاهرة بيانا نفت فيه حضور حنين حسام المعروفة إعلاميا بـ”فتاة التيك توك”، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2020- 2021.

# الرئيس المصرى يؤكد ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم في أزمة سد النهضة الإثيوبي…
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم فيما يخص تشغيل سد النهضة الإثيوبي. وأوضح السيسي خلال لقائه مع رئيس الوزراء اليوناني: “أحط رئيس الوزراء اليونانى علما على ما آلت إليه الأمور فى المفاوضات الثلاثية حول ملف سد النهضة، وأكدنا على سرعة التوصل إلى اتفاق قانونى ملزم لملء وتشغيل السد، وأن يكون للمجتمع الدولى دوره حفاظا على استقرار المنطقة”.

# بوتين يشكر نواب الدوما ويدعو إلى إجراء انتخابات علنية ونزيهة…
شكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نواب مجلس دوما في تشكيلته السابعة، على عملهم بشكل عال ومسؤول، ونوه بعمل المجلس البناء مع الحكومة وإدارة رئيس الدولة.

# رئيسي: لا مانع أمام إعادة فتح السفارة السعودية لدى طهران ويجب إيقاف الحرب في اليمن بشكل عاجل…
أكد الرئيس الإيراني المنتخب، إبراهيم رئيسي، أمس الاثنين، أنه “لا مانع أمام إعادة فتح السفارة السعودية لدى طهران”.

# مصر.. انتقادات ومطالبات بغلق “تيك توك” بعد انتشار فيديو رقص “جريء” لمجموعة من الفتيات في الشارع…
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر غضبا واسعا، بعد انتشار فيديو لمجموعة من الفتيات خلال رقصهن بشكل جريء في الشارع أثناء افتتاح أحد المحال.

سلالة جديدة من كورونا.. كابوس يُهدد العالم.

الصحة: 509 إصابات جديدة بفيروس كورونا.. و39 وفاة.

الصحة: وفاة شخصين وإصابة 6 آخرين في حادث قطار حلوان.

محافظ القاهرة يطمئن على مصابي حادث “قطار حلوان”.

مصر واليونان.. رؤى سياسية متقاربة وطفرة اقتصادية غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي.

الربط الكهربائي وتصدير الغاز.. تفاصيل مباحثات رئيس الوزراء مع نظيره اليوناني.

وزير الدفاع يؤكد جاهزية القوات المسلحة لتنفيذ كافة المهام في مُختلف الظروف.

رئيس وزراء اليونان: ندعم موقف مصر في قضية سد النهضة.

النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في تصادم قطار بحافلتين بحلوان.

المجموعة الثالثة.. هولندا تصطحب النمسا إلى ثمن نهائي اليورو.

الحكومة تنفى عدم السماح لطلاب الثانوية العامة باصطحاب الكتاب بالامتحانات.

خلل فني بتطبيق “بصمة الوجه” يحرم نحو 1.5 مليون أمريكي من إعانة البطالة.

روسيا تسجل 17.378 إصابة جديدة بكورونا و440 وفاة.

هيئة الدواء المصرية تعلن تسجيل أول دواء لعلاج “ضمور العضلات”.

إطلاق سراح 90 مصريًا احتجزوا بمقر “الهجرة غير الشرعية” في طرابلس.

وزير الدفاع يؤكد جاهزية القوات المسلحة لتنفيذ كافة المهام في مُختلف الظروف

اجتماع وزير الدفاع مع أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.

رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الثقافة ملفات عمل الوزارة

الربط الكهربائي وتصدير الغاز محور مباحثات رئيس الوزراء مع نظيره اليوناني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.