من قلب إسطنبول … تركيا 🇹🇷

المغرب : جلال دحموني

0

تمتلك تركيا ثقافة متنوعة جدا تراكمت على مر العصور نتيجة الحضارات المتعاقبة، حيث كان لي الحظ في زيارة هدا البلد للمرة التانية فهو مزيج من عناصر مختلفة من اوغوز الأناضول والعثمانية التي جاءت بعد اليونانية والرومانية.

وتعتبر الثقافة التركية اليوم مزيجا من الثقافة الإسلامية التقليدية الراسخة والثقافة الغربية الحديثة. فكانت زيارتي للمساجد التركية مثل مسجد صوفيا الذي كان من قبل كنيسة والمسجد الازرق خير دليل على هذا المزيج بدأ و أصلا نتيجة لقاء الأتراك وثقافتهم مع تلك الشعوب وهم في طريقهم أثناء هجرتهم من آسيا الوسطى إلى الغرب.

الموسيقى التركية والأدب مثال يعكس هذا المزيج من هذه التأثيرات الثقافية، والتي جاءت نتيجة للتفاعل بين الدولة العثمانية والعالم الإسلامي جنبا إلى جنب مع أوروبا، فكان الأدب التقليدي والأدب الحديث مع ولادة تركيا الحديثة.اما بالنسبة للتجارة في تركيا فهي كذالك مزيج من المعقول والطيبة وما هو غش ونصب .

أما الفنون المعمارية الموجودة في تركيا فهي أيضا شواهد على المزيج الفريد من التقاليد التي أثرت على المنطقة على مدى قرون. بالإضافة إلى العناصر البيزنطية التقليدية الموجودة في أجزاء عديدة من تركيا والعديد من التحف المعمارية العثمانية في وقت لاحق، مع مجموعة رائعة من مزيج من التقاليد المحلية والإسلامية.بقلم مصطفى ابوليلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.