بلاغ الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية بالمملكة المغربية

المغرب : عبد الرضى لمقدم

0
بلاغ

عقدت الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية، اجتماعها الدوري، يوم الخميس 08 يوليوز 2021، برئاسة الأخ الأمين العام المصطفى بنعلي، تداولت فيه بشأن عدد من القضايا الوطنية، وفي شأن المهام النضالية والسياسية للحزب.

وفي بداية الاجتماع توقفت الأمانة العامة للحزب عند دلالات مراسيم حفل إطلاق وتوقيع اتفاقيات تتعلق بمشروع تصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لكوفيد – 19، ولقاحات أخرى بالمغرب، بما تحمله من آفاق مستقبلية واعدة، تجعل من المغرب منصة رائدة للبيوتكنولوجيا، تتوفر على قدرات صناعية شاملة ومندمجة لتصنيع اللقاحات.

وعلاقة بمستجدات الحالة الوبائية بالبلاد، أعربت الأمانة العامة للحزب عن إشادتها بالمجهود الكبير الذي تبذله الدولة المغربية في إطار حملة التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 ببلادنا، محذرة في نفس الوقت، من ارتفاع المؤشرات المقلقة من جديد، بما يدعو للالتزام العام والجماعي بمزيد من الحذر، والتقيد بالقواعد الصحية الاحترازية، بهدف تحصين مكتسبات بلادنا في معركتها ضد الجائحة، والحفاظ على المنحى التصاعدي لمسار العودة نحو الحياة الطبيعية.

بعد ذلك تداولت الأمانة العامة للحزب بشأن الورش التشريعي المهيكل الذي دخله البرلمان المغربي، بمبادرة من المجلس الوزاري، في اجتماعه الأخير، حيث توقفت الأمانة العامة للحزب عند التوجهات الكبرى، التي يحملها مشروع القانون-الإطار المتعلق بالإصلاح الجبائي، وما تحمله هذه التوجهات من قيم مركزية، من شأن تفعيلها التأسيس لنظام جبائي فعال وعادل ومــنصف ومتوازن. كما تداولت الأمانة العامة للحزب، في نفس السياق، بشأن مشروع القانون-الإطار المتعلق بإصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية، وما يحمله من مبادئ وأهداف مؤطرة للإصلاح الشامل والتدريجي، الذي تحتاجه مؤسسات القطاع العام ببلادنا.

وفي علاقة بالحياة الداخلية للحزب، وبعد دراستها لعدد من التقارير حول تقدم الأشغال التنظيمية التي تباشرها تنظيمات الحزب الترابية والقطاعية، تعبر الأمانة العامة عن اعتزازها بالدينامية المجتمعية، التي انخرطت فيها هذه التنظيمات، وتنوه بالجهود الكبيرة التي يبذلها مناضلات ومناضلي الحزب لتنفيذ مضامين استراتيجية “انبثاق”، المؤطرة للمهام التنظيمية في مجالات الهيكلة، والسياسات التنظيمية، وتنمية العضوية، وتأهيل الكوادر الحزبية.

وفي مجال التحضير للانتخابات المقبلة صادقت الأمانة العامة للحزب على عدد من المقررات والمساطر الخاصة بتحديد شروط وشكليات الترشيح برسم اللوائح الجهوية للحزب، وبالدوائر المحلية، لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وكذا بمختلف أنواع الترشيحات المرتبطة بكل الاستشارات الانتخابية، كما اتخذت الأمانة العامة عددا من التدابير للمصادقة على البرامج الانتخابية للحزب في هذه الانتخابات.

والأمانة العامة للحزب إذ تناشد مناضلات ومناضلي الحزب للمزيد من التعبئة والعمل الجماعي الميداني تعرب عن جاهزية كبيرة للحزب لخوض هذه الانتخابات، بما يعيد للحزب تمثيليته الانتخابية التي يستحقها، وبما يساهم في رد الاعتبار للعملية الانتخابية والسياسية برمتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.