“حرب شوارع”.. 3 ساعات رعب خلال مشاجرة بالأسلحة النارية في المرج

0

قبل ظهور نور يوم  جديد، سمع أهالي منطقة المرج القديمة بالقرب من محطة المترو، أصوات مشادة كلامية بين شخصين لتتطور تلك المشادة إلى شجار عنيف بين عائلتين يقطنان تلك المنطقة، “الصعايدة ، والسميطي”، حاول الأهالي التدخل وفض تلك المشادة ظنا إنها مثل أى مشاجرة، لكن لم تمر بضع ثواني حتى بدأ صوت طلقات نارية يملأ المكان، وقتها هرول الجميع إلى مساكنهم تاركين طرفي المشاجرة، لخوفهم أن يلحقهم ضرر من تلك الأسلحة التي لم تميز بين أحد.

حرب شوارع ووقوع قتلى ومصابين

بدأ تبادل إطلاق النيران والكلمات الغير لائقة وسط الشارع، بين طرفي المشاجرة، ولا يتردد من الأهالي داخل مسكنهم سوى الدعاء وقرر بعضهم إبلاغ الأجهزة الأمنية، ليعم الصمت قليلا ثم يعلو صوت صرخات، ليعلم الجميع أن هناك قتيل ” صاحب محل عصير”، و7 مصابين، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الحادث، وتمكنت من فض الاشتباك، والقبض على 20 شخصا من طرفي المشاجرة.

ارتفاع عدد الضحايا

تم نقل القتيل للمشرحة، والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، ولم تمر ساعات حتى توفى أحد المصابين خلال تلقيه العلاج، ليرتفع عدد الضحايا إلى شخصين، وتم فرض كردون أمني كبير بالمنطقة لمنع حدوث أى تطورات، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات، التي أمرت بتشريح جثث المجني عليهم، والاستعلام عن حالة المصابين في نفس المشاجرة، كما تواصل النيابة تفريغ جميع الكاميرات المحيطة لموقع الحادث للكشف عن الأسباب الأولية للمشاجرة.

التحريات الأولية

وكشفت التحقيقات أن سبب المشاجرة هو اعتراض صاحب محل عصير على وقوف بائع جائل أمام محله للبيع، أسفر على نشوب مشادة كلامية بينهما فتطورت إلى مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء، أسفرت عن وقوع قتلا ومصابين، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، فيديو من إحدى كاميرات المراقبة المتواجدة بمحيط المكان يوثق مشاجرة المرج التي وقعت فجر  الخميس، والذى كشف عن لحظة اندلاع المشاجرة وسقوط صاحب محل عصير قتيل.

أقوال شهود العيان 

ومن جانبه يقول أحد شهود العيان ، إن المشاجرة وقعت بين عائلتي السوهاجية والسميطي ، مستخدمين الأسلحة النارية والشوم، مما أسفر على مقتل “حسين السميطي”، كبير العائلة، وصاحب محل العصير،  وإصابة آخرين توفى أحدهم بالمستشفى أثناء تلقي العلاج.

وأضاف أحد شهود العيان أن المشاجرة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وأن السبب الرئيسي لتلك المشاجرة، غير معلوم إلى الآن فهناك روايتين،  يقال أن أحد أفراد عائلة السوهاجية، قام بمعاكسة فتاة تابعة للعائلة الأخرى، وهناك رواية أن السبب هو خلاف على فرش في الشارع”.

كان قسم شرطة المرج، قد تلقى بلاغا يفيد نشوب مشاجرة بين عائلتين ووقوع ضحايا، وبالانتقال والفحص تبين مقتل شخص يدعي “حسين السميطي”، وإصابة آخرين، خلال مشاجرة مع عائلة أخرى تدعي السوهاجي، وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة علي المشاجرة، والقبض على 20 من المتهمين.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: