أول تعليق من سيدة الفيديو المنتقبة على واقعة «التمارين الرياضية»

0

تصدر فيديو لفتاة منتقبة تمارس التمارين الرياضية وحمل أثقال والتسلق جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي كل بطريقته، حيث اتهمها البعض بمخالفة الشرع والبعض الآخر سخر من ملابسها واتهمها بعدم احترام العادات والتقاليد والأعراف.

«بوابة أخبار اليوم» تواصلت مع الفتاه المنتقبة ياسمين الأجدر للوقوف على حقيقة الفيديو والأسباب التي دفعتها لنشر الفيديو وتداوله بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

في البداية تقول ياسمين الأجدر أنها حاصلة على كلية إعلام قسم إذاعة وتليفزيون من جامعة القاهرة للتعليم المفتوح بالإضافة إلى ماجستير تنمية بشرية وانها مقيمة بمحافظة الإسكندرية.

وتابعت قائلة: أنا لست متزوجة مثل ما ردد البعض كما أنني أقوم بهذه الرياضة العنيفة لأنني أستمتع بها ويجب أن يكون زوجي بمواصفات خاصة وبالطبع، «أنا مش هتجوز سوسن».

وقالت ياسمين أنها تمارس هذه اللعبة حتى أتمكن من التصدي لأي محاولة لسرقتي أو إيذائي وبخصوص الفيديو الذي انتشر مؤخرًا هذا الفيديو من فترة بعيدة منشور على صفحتي ولكن انتشر بقوه مع “تريند” قتل الأزواج خلال أيام عيد الأضحى، وخاصة الزوجة التي تقتل زوجها فسرعان ما انتشر مقاطع فيديو خاصة بي وتناولها البعض بالسخرية أو بالضحك.

وأكدت ياسمين أن هذه اللعبة جعلتني أخسر الكثير من الوزن وأعطتني القوة والثقة بالنفس ولياقه بدنية عالية بغض النظر عن أن لعبة قتالية فسواء هي أو أي لعبة أخرى سوف أكمل في التمرين سواء بوكس أو جيم ولن استمع لأي سلبيات فالبقاء للأقوى.

وقالت ياسمين بخصوص التمرين في الجيم وانا منتقبة تقول: الجيم يوجد به سيدات ورجال ولهم أماكن مخصصه للسيدات النقاب لم يظهر أي شي “اللي هيبص هيبص ليه”

وتابعت قائلة: أنا أمارس التمارين يوميا منذ اربع سنوات بالتدريب مع مدرب خاص كما أنني لا ارتدي ملابس غير لائقة وارتدي «عبايات واسعة» وأنا الحمدلله فقدت وزن كبير من هذه الرياضة.

وعن التمارين قالت: «أنا بشجع البنات تنزل تتمرن ولا يوجد ذنب في هذا واتمرن لمره ساعة ونصف يوميا، وعن الاختلاط بالرجال في الجيم  قالت: الدين لا يتجزأ لو على الاختلاط بالرجالة يبقي عدم التعامل مع الرجال  في العمل أو الشارع والاصدقاء يوجد ضوابط وأنا افهم ديني جيدا

وكانت دار الإفتاء قد حددت عبر فيديو بثته عبر حسابها الرسمي على موقع « يوتيوب» عددا من الشروط التي يجب أن تلتزم بها الفتيات والسيدات عند ممارسة الرياضة لتكون جائزة شرعا دون وجود شبة حرام بها كما أنه يجوز أيضا خوضهن للمنافسات الرياضية.

وأكدت دار الإفتاء أن ممارسة الرياضة ودخول المنافسات للمرأة جائز شرعا.

وأًوضحت  دار الإفتاء أنه  إذا كانت الثياب التي ترتديها السيدة أو الفتاة أثناء تلك المنافسات تستر الجسم: «وهي أن تكون ملابس المرأة لا يكشف ولا يشف ولا يصف» أي لا يكشف جسد المرأة ولا يشف من جسدها شئ ولا يصف ملامح الجسد.

اترك رد