حكايات| المياه المعجزة.. «النيزك» بحيرة مصرية قادمة من الفضاء

0

في مرسى علم شواطئ ساحرة ذات طبيعة خاصة ومزايا تتفرد بها عن غيرها من الشواطئ والسبب هو الحالة البكر التى مازلت عليها تلك الشواطئ لعدم وجود ضغط عليها.

ومن بين تلك الشواطئ شاطئ النيزك الذي يمتلك بحيرة ساحرة لم يتوصل حتى الآن أحد لكيفية ظهورها وما تمتلكه من أسرار فهي بحيرة مياهها باردة صيفا ودافئة في الشتاء.

يقول أحد مشايخ العبابدة شاذلى بشير عمر شيخ مشايخ بمرسى علم، إن “بحيرة النيزك هي عبارة عن حفرة عميقة على شاطئ البحر مباشرة يحيطها اليابس من كافة الجهات فهي أشبه بحمام السباحة وكنا قد سميناها بالنيزك اعتقادا منا أن نيزك سقط في تلك المنطقة فتسبب في تلك الحفرة التي أصبحت حمام سباحة طبيعي”.

«بشير» يؤكد أيضا أن هذا المكان امتلك شهرة عالمية وأغلب السياح القادمين إلى مدينة مرسى علم يسألون عن هذا المكان وأغلب شركات سياحة الغوص بالمنطقة تضع هذا الموقع ضمن برامجها.

ويوضح عصام الشربيني، مدير مركز غوص بحيرة النيزك، تقع على بعد 14 كيلومترا جنوب مرسى علم والوصول لها يحتاج سلك طريق خاص ما يجعلها هادئة جدا ومقصدا مميزا للباحثين عن تجربة فريدة.

أما المياه في تلك البحيرة صافية ونقية جدا وهناك أسطورة تحكي عن نيزك هبط من السماء إلى الأرض، ليجعل من هذا المكان بقعة ساحرة مميزة؛ حيث تمتلك مقومات خاصة من صفاء مياه وهدوء مياهه طول السنة بجانب أن درجات حرارة الماء تتناسب تماما مع فصول السنة فهي باردة صيفا ودافئة شتاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.