بالصور.. “أحمد رياض” رئيس مجلس أمناء (ISA): نحن أول مؤسسة نساعد الطالب لإيجاد فرصة جيدة فى سوق العمل سواء المصرى أو العربى أو الأفريقى أو الدولى

كتب: أيمن وصفى

0

 

التقينا “أحمد رياض عبد المنعم” رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدولية الذكية للبحوث والتدريب والتنمية (ISA)، وأوضح لنا أننا مؤسسة تعمل في مجال التدريب، وإلحاق الطلاب بالجامعات الدولية، للحصول على درجة البكالوريوس في التخصصات التالية:

1 – هندسة البترول، 2 – هندسة المساحة والخرائط. 3- هندسة الحاسب الآلى، 4- إدارة الأعمال، 5- الصحافة والإعلام والسينما، 6- السياحة والفندقة، 7-التربية العلاجية، 8- هذا إلى جانب برامج الماجيستير والدكتوراة.

وأشار بأن لدى المؤسسة بروتوكول تعاون مع سفارة دولة النيجر، ونعتبر ممثلين رسميين لجامعة الوفاق الدولية بدولة النيجر، وجامعة غرب أريفو بدولة مدغشقر، والجامعتان معتمدتان من المجلس الأعلى للجامعات فى دولهم.

 وأكد رئيس المؤسسة بأنها حاصلة على اعتماد المجلس الوطنى للتدريب والتعليم، ولها بروتوكولات تعاون مع مؤسسات تدريب في مجال البترول.

وقال: إنه تم عمل بروتوكول تعاون مع مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية لتفعيل مشروع “Egy Africa”، لتدريب أبناء جاليات القارة السمراء تدريبًا مهنيًا فى شتى المجالات.

 وأوضح بأن هناك تعاون مثمر مع وزارة القوى العاملة والهجرة لاعتماد مركز تدريب المؤسسة كمركز قياس مهارات، وهناك تعاون أيضًا مع سفارة جنوب السودان لتقديم برامج مهنية للجالية فى عدة مجالات، ونتعاون مع كلية الهندسة جامعه القاهرة لتنفيذ برامج التربية العلاجية، وأيضًا هناك تعاون مع مبنى الإذاعة والتليفزيون لتدريب طلاب قسم الصحافة والإعلام داخل استوديوهات المبنى، نحن نساعد الطالب فى إيجاد فرصة عمل مناسبة له.

وقال: بالقطع هناك بعض من الصعوبات التي تواجه المؤسسة، مثل محاربة بعض المؤسسات المشابهة، وعدم الانتشار الجيد عن طريق الميديا.

 وأشار: بأن من أفضل البرامج التى يقبل عليها الدارسون برنامج هندسة البترول؛ نظرًا لقوة الدراسة النظرية والعملية، وسهولة إيجاد فرصة عمل بعد التخرج، وكذلك برنامج الصحافة والإعلام والسينما، وبرنامج التربية العلاجية.

 وأكد “أحمد رياض عبد المنعم” رئيس مؤسسة (ISA) على أنه يوجد لدينا خمس تخصصات: : 1) تشغيل وصيانة الأجهزة الطبية، 2) : الأشعة، 3): التحاليل الطبية، 4) : التمريض، 5) : إدارة المستشفيات.

 وأوضح بأنه سيتم بمشيئة الله تعالى التواصل مع الجامعات التى نمثلها لعمل منح دراسية بداية من العام القادم، هذا والمؤسسة تقوم بعمل منح مخفضة، ومجانية لبعض الطلاب حسب الحالة، ورؤية المؤسسة.

رئيس التحرير أيمن وصفى أثناء اللقاء مع أحمد رياض عبد المنعم رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدولية الذكية للبحوث والتدريب والتنمية (ISA)
رئيس التحرير أيمن وصفى أثناء اللقاء مع أحمد رياض عبد المنعم رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدولية الذكية للبحوث والتدريب والتنمية (ISA)
اترك رد