طلعت سلامة : يهنئ رئيس الوزراء الياباني بنجاح أولمبياد طوكيو

كتب : اسلام أمام

0

هنأ الدكتور طلعت سلامة منسق العلاقات الخارجية باللجنة العليا لرعاية المعاقين بمجلس النواب الليبي باليابان يوشيهيدي سوغا رئيس مجلس الوزراء الياباني

علي نجاح اليابان في تنظيم دورة الألعاب الأوليمبية في ظل جائحة كورونا العالمية و مخاوف الشعب الياباني من إنتشار فيروس كورونا حيث تعالت بعض الأصوات الرافضة لقيام الأولمبياد بعد تأجيلها العام الماضي .

وقال سلامة إن شجاعة رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا وتحمله مسئولية  اتخاذ قرار التنظيم والاستضافة “الناجحة” لأولمبياد طوكيو، مع إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الإحترازية وعدم التهاون في الإجراءات أدي إلي نجاح الأولمبياد وعدم إنتشار كورونا سواء في القرية الأولمبية او داخل المجتمع الياباني .

وأعرب سلامة  عن شكره العميق لليابان حكومة وشعبا علي الرقي الإنساني والتنظيم الأكثر من رائع والاستقبال المتميز من لحظة وصول الوفود المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية من مختلف دول العالم إلي مطار طوكيو .
وقال سلامة  إن إختتام دورة ألعاب يوم  الأحد الماضي بعد أكثر من أسبوعين من المنافسة  أدي إلي انطباع جيد لدي جميع الوفود المشاركة في دورة الألعاب. كما أشار إلي إمكانية التعايش مع وجود كورونا في العالم مع الأخذ في الإعتبار ببرنامج الإجراءات الوقائية.

وقال سلامة إن العالم سيتابع أيضا  دورة الألعاب البارالمبية، التي ستبدأ في الفترة من 24من الشهر الجاري وحتي 5سبتمبر باليابان بنفس الأسلوب المتميز الذي تنتهجه اليابان في الحفاظ علي عدم إنتشار فيروس كورونا سواء بين اللاعبين أو في المجتمع الياباني.

ودعا سلامة جموع الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية والبارلمبية  بضرورة نشر ثقافة السلام والحب التي لمسوها بالتعامل مع اليابان في فترة انعقاد الدورة في ربوع العالم ودولهم بالإضافة إلي الأخلاق الرياضية. وأن تكون المشاركة في دورة الألعاب رسالة اخلاق إلي التعايش  السلمي بين المجتمعات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.