موجز لأهم عناوين الأخبار العالمية

0

قتلى جراء إطلاق نار فى مدينة بليموث ببريطانيا..

ذكرت وسائل إعلام بريطانية يوم الخميس أن عدة قتلى سقطوا فى حادث إطلاق نار بمدينة بليموث جنوب غرب بريطانيا، وكتبت وزيرة الداخلية.

سوريا تضبط 225 ألف حبة كبتاجون مخبأة فى أقراص جبنة معدة للتهريب خارج البلاد

ضبطت السلطات فى مدينة حمص السورية كميات كبيرة من حبوب “الكبتاجون” المخدرة كانت مخبأة في أقراص الجبنة ومعدة للتهريب إلى خارج البلاد.

إصابة 14 شخصا فى انفجار بحافلة ركاب بمدينة فورونيج الروسية

قالت وكالة “تاس” الروسية إن 14 شخصا أصيبوا بجروح جراء انفجار فى حافلة ركاب صغيرة وسط مدينة فورونيج جنوب غربي روسيا.

الرئيس التونسى قيس سعيد يعفى والى بنزرت من منصبه

قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، إعفاء والي بنزرت، محمد قويدر، من منصبه، وتعيين سمير عبد اللاوي واليا جديدا على بنزرت.

بريطانيا تنشر نحو 600 جندى فى أفغانستان لمساعدة البريطانيين على المغادرة

أعلنت الحكومة البريطانية، أن المملكة المتحدة ستنشر بشكل مؤقت نحو 600 جندى فى أفغانستان لمساعدة البريطانيين على المغادرة.

القوات الأمريكية تخرج 30 صهريج نفط من سوريا إلى العراق

أخرجت القوات الأمريكية رتل صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

حرس السواحل الليبى ينقذ 823 مهاجرا غير شرعيا

أعلنت القوات البحرية الليبية إنقاذ قوات حرس السواحل 823 مهاجرا غير شرعي في أربع عمليات قبالة سواحل زوارة وأبوكماش وصبراتة والزاوية.

الرئاسة الفلسطينية تدين مصادقة إسرائيل على بناء 2200 وحدة استيطانية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن توجه الحكومة الإسرائيلية للمصادقة على بناء 2200 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة لتعميق وتوسيع الاستيطان بما في ذلك البؤر الاستيطانية العشوائية.

“سي إن إن”: طالبان تسيطر على مدينة هرات ثالث أكبر مدن أفغانستان

قالت قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية اليوم/ الخميس/، نقلاً عن مسؤول أمني أفغاني، إن حركة “طالبان” سيطرت على مدينة “هرات”.

الإذاعة الكندية: انتخابات فيدرالية مبكرة فى كندا 20 سبتمبر المقبل

ذكرت هيئة الإذاعة الكندية “سي بي سي نيوز”، اليوم الخميس، أنه يمكن للناخبين الكنديين أن يتوقعوا التوجه إلى صناديق الاقتراع لإجراء انتخابات فيدرالية.

مصرع 3 على الأقل وإصابة 2 أخرين فى انفجار ضخم بمصنع للأسلحة بباكستان

أعلن الجيش الباكستانى أن انفجارا كبيرا وقع فى مصنع رئيسى لإنتاج الأسلحة اليوم الخميس، ما أدى إلى مصرع ما لا يقل عن ثلاثة موظفين.

كوريا الجنوبية ترفع مستوى التحذير من السفر إلى مناطق بإثيوبيا بسبب الاشتباكات

رفعت كوريا الجنوبية اليوم /الخميس/ مستوى التحذير من السفر إلى منطقتين في أمهرة شمال إثيوبيا وسط تصاعد الاشتباكات المسلحة.

الجيش الإندونيسى يعلن وقف “اختبارات العذرية” للمجندات

أعلن رئيس الأركان الإندونيسى أنديكا بيركاسا، اليوم الخميس، أن الجيش الإندونيسى أوقف ما يسمى “اختبارات العذرية” للمجندات.

فيضانات تجتاح كوريا الشمالية وتغطى الشوارع وسط هروب المواطنين..

تتعرض كوريا الشمالية لفيضانات كثيفة تسببت بها أمطار غزيرة وأدت إلى تضرر أكثر من ألف منزل وإجلاء نحو خمسة آلاف شخص.

روسيا: استيلاء طالبان على قندهار لا يعنى اقترابها من السيطرة على كابول

اعتبر الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان ومدير إدارة آسيا الثانية بوزارة الخارجية الروسية زامير غابولوف اليوم (الجمعة) أن سيطرة حركة “طالبان”.

الخطوط العراقية تدرس إلغاء الرحلات إلى بيلاروسيا بسبب أزمة المهاجرين

أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية في بيلاروسيا، أن رحلاتها إلى مينسك قد تلغى وتتوقف لمدة شهر كامل، وجاء هذا الإعلان على لسان الممثل الرسمي للخطوط الجوية.

كوريا الجنوبية تعلن تمديد قرار عدم السفر إلى الخارج بسبب تفشى كورونا

مددت وزارة الخارجية بكوريا الجنوبية اليوم /الجمعة/ التوصية الخاصة بالامتناع عن السفر للخارج لمدة شهر إضافي، مشيرة إلى استمرار تفشي جائحة كورونا وسلالات الفيروس.

درجات الحرارة فى صقلية تسجل رقما قياسيا جديدا فى تاريخ أوروبا بـ 48.8 درجة

بلغت درجة الحرارة في مدينة سيراكيوز الإيطالية، بصقلية، اليوم، 48.8 درجة، وفقًا لخدمة معلومات الأرصاد الجوية الزراعية (SIAS) التابعة للحكومة الإقليمية، في حرارة موجة الحر التي تشتعل في الجزء الجنوبي من البلاد.

العثور على رفات جندي أردني في القدس بفلسطين تعود إلى عام 1967

عثر عُمال التنقيب في منطقة تل الذخيرة، في مدينة القدس، على رفات جندي أردني تعود إلى عام 1967، وبجواره خنجر وأعيرة نارية وساعة وبعض الممتلكات الشخصية الأخرى.

الدفاع البريطانية: سنعود لأفغانستان عسكريا اذا تحولت إلى ملاذ لتنظيم القاعدة مجددا

قال وزير الدفاع البريطانى اليوم إنه لا يستبعد العودة عسكريا إلى أفغانستان إذا تحولت البلاد إلى ملاذ لتنظيم القاعدة مجددا، محذرا من أن أفغانستان تتجه نحو “حرب أهلية”.

أمريكا تسمح بإعطاء جرعة لقاح ثالثة ضد كورونا لمن يعانى نقص المناعة

سمحت الولايات المتحدة بإعطاء جرعة إضافية من اللقاح المضاد لكورونا للأشخاص الذين يعانون من ضعف فى جهاز المناعة بينما تكافح البلاد للحد من انتشار المتحور دلتا.

الرئيس الجزائرى يعلن القبض على 22 شخصا مشتبها بهم فى إشعال الحرائق

أعلن رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، إلقاء القبض على 22 شخصا مشتبه فيهم فى حرائق الغابات، التى مست العديد من الولايات.

مصرع 21 صينيا وفقدان 4 آخرين جراء الأمطار الغزيرة وسط الصين

أعلنت السلطات الصينية، اليوم، مصرع 21 صينيا وفقدان أربعة آخرين جراء الأمطار الغزيرة التى هطلت بشدة على إقليم (هوبي)، وذكرت السلطات- فى بيان مقتضب- أن مياه الأمطار غمرت بلدة ليولين فى مقاطعة سيتشيان.

الأمم المتحدة: 390 ألف أفغانى نزحوا داخل البلاد فى ظل الاضطرابات الأمنية

قالت الأمم المتحدة إن حوالى 390 ألف أفغانى نزحوا داخل البلاد فى ظل الاضطرابات الأمنية الأخيرة، وذكرت قناة “سى إن إن” الإخبارية الأمريكية، أن الولايات المتحدة ودولاً أخرى حثت مواطنيها على مغادرة أفغانستان “على الفور”.

إجلاء آلاف السكان بسبب حرائق الغابات فى ولاية مونتانا الأمريكية

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن حرائق الغابات فى ولاية مونتانا شمال الولايات المتحدة اضطرت آلاف السكان للنزوح، وأفاد موقع “ذى هيل” الإعلامى بأن الحرائق المستمرة منذ يوم الأحد الماضى تواصل انتشارها فى الولاية.

الشرطة البريطانية تعلن مقتل 6 أشخاص فى حادث إطلاق نار بمدينة بليموث

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الجمعة، مقتل 6 أشخاص بينهم المشتبه به فى حادث إطلاق النار بمدينة بليموث، وأضاف البيان أنه “تم استدعاء الشرطة لموقع حادث إطلاق النار برفقة سيارات الإسعاف .

طقس الخليج.. هطول أمطار بالسعودية وحار فى البحرين والعظمى بالكويت 51 °ﻡ

تشهد منطقة الخليج تباينا فى درجات الحرارة، اليوم الجمعة، فمن المتوقع أن تشهد السعودية، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدى إلى جريان السيول .

اترك رد