إغلاقا وحظر التنقل إثر ارتفاع الإصابات بكورونا

إيران

0

ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني يوم السبت أنه تقرر فرض إغلاق لمدة أسبوع وحظر التنقل على الطرق وسط تصاعد خامس موجة من جائحة كوفيد-19 في البلد الأكثر تضررا في الشرق الأوسط.

وسيتعين على جميع الشركات والخدمات غير الأساسية أن تغلق بدءا من يوم الاثنين وحتى يوم 21 أغسطس آب، في محاولة للحد من تفشي السلالة دلتا شديدة العدوى. وتفرض السلطات أيضا حظرا مروريا من غد الأحد حتى 27 أغسطس آب، باستثناء مركبات الخدمات الأساسية.

وقال علي رضا رئيسي المتحدث باسم فريق العمل المعني بمكافحة فيروس كورونا للتلفزيون “سيتم إغلاق جميع الطرق واستثناء الشاحنات التي تنقل المواد الغذائية والسلع الأساسية وسيارات الإسعاف.

هذا الحظر المروري سيُطبق بصرامة شديدة”. وأضاف أن السلطات لن تسمح بإقامة الحسينيات، التي يحييها الشيعة في ذكرى مقتل الإمام الحسين، إلا في الهواء الطلق.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 29700 إصابة جديدة بكوفيد-19 اليوم السبت و466 وفاة، انخفاضا من رقم قياسي يومي بلغ 588 حالة وفاة يوم الاثنين. وبلغ إجمالي الوفيات 97208 وفقا للأرقام الرسمية. ويتهم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الحكومة بسوء الإدارة بسبب بطء عملية التطعيم، إذ لم يتلق اللقاح الكامل سوى 3.8 مليون نسمة من بين السكان البالغ عددهم 83 مليونا. ويُرجع المسؤولون السبب في إعاقة جهود شراء لقاحات من الخارج وتأخر التسليم للعقوبات الأمريكية.

اترك رد