10 أرقام قياسية مسجلة باسم محمد صلاح مع ليفربول

الفرعون المصري

0

مازال المحترف المصري محمد صلاح، يتألق في بلاد الإنجليز، مع فريقه ليفربول، وذلك بعد تقديمه انطلاقة ممتاز مع الريدز في الموسم الجديد لبطولة البريميرليج، بقيادتهم للفوز على نورويتش سيتي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء

صلاح سجل هدفًا وصنع هدفين، فكان أفضل اللاعبين في الجولة الأولى للدوري الإنجليزي، وأكد أنه ليس لاعب رائع لموسم فقط، أو موسمين، إنما هو رائع ومتألق دائمًا، واضعًا نفسه في مصاف كبار اللاعبين حول العالم.

 

وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز 10 أرقام قياسية حققها محمد صلاح مع فريقه ليفربول.

 

– هدف محمد صلاح في مرمى نورويتش، جعله يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث أصبح الفرعون المصري أول لاعب يسجل في الجولة الأولى للدوري الإنجليزي ” بريميرليج” في 5 مواسم متتالية.

 

– محمد صلاح هو أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في نسخة واحدة للدوري الإنجليزي ” بريميرليج” بتسجيله 32 هدفًا في موسم 2017-2018، متفوقًا على كريستيانو رونالدو ولويس سواريز وآلان شيرار الذين سجلوا 31 هدفًا.

 

– محمد صلاح هو أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في مباريات مختلفة في موسم واحد للدوري الإنجليزي، بتسجيله في 24 مباراة مختلفة في موسم 2017-2018.

 

– محمد صلاح هو اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يسجل أكثر أهدافًا أكثر من 3 فرق مختلفة في موسم واحد، وذلك في موسم 2017-2018، بتسجيله 32 هدفًا متفوقًا على وست بروميتش ألبيون الذي سجل لاعبوه 31 هدفًا، ونورويتش سيتي وهدرسفيلد تاون، الذي سجل لاعبوهم 28 هدفًا لكل فريق.

 

– محمد صلاح هو أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف بقدمه اليسرى في موسم واحد بتاريخ البريميرليج، حيث سجل 20 هدفًا في موسم 2017-2018.

 

– محمد صلاح هو أول لاعب في تاريخ البريميرليج يفوز بجائزة لاعب الشهر3 مرات في موسم واحد، وكان ذلك في موسم 2017-2018.

 

– محمد صلاح هو أول لاعب يلعب في مركزي الجناح، يفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي موسمين متتاليين.

 

– محمد صلاح هو أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في شباك فرق مختلفة في موسم واحد في البريميرليج، بتسجيله في شباك 17 فريق في موسم 2017-2018، متساويًا مع روبين فان بيرسي وآلان شيرار.

 

– محمد صلاح هو أسرع لاعب يلعب في مركزي الجناح يساهم في إحراز 100 هدف في الدوري الإنجليزي، وفعل ذلك 116 مباراة فقط.

 

– محمد صلاح هو أكثر لاعب يساهم في تسجيل أهداف في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدفين وصناعته مثلهما أمام روما الإيطالي موسم 2017-2018.

اترك رد