أكثر من 30 قتيلا في الهجوم على القاعدة العسكرية جنوب البلاد

اليمن

0

سقط 30 قتيلا على الأقل من القوات اليمنية الموالية للحكومة المعترف بها دوليا في هجوم صباح الأحد 29 آب – أغسطس 2021 بصواريخ وطائرات مسيرة استهدف قاعدة عسكرية حكومية جنوب اليمن، بحسب مصادر طبية وعسكرية

سقط 30 قتيلا على الأقل من القوات اليمنية الموالية للحكومة المعترف بها دوليا في هجوم صباح الأحد 29 آب – أغسطس 2021 بصواريخ وطائرات مسيرة استهدف قاعدة عسكرية حكومية جنوب اليمن، بحسب مصادر طبية وعسكرية.

 

وقال محمد النقيب المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة لوكالة فرانس برس إن الهجوم “أوقع أكثر من ثلاثين قتيل و56 جريحا على الأقل” في حصيلة أكدها مصدر طبي عسكري.وكانت حصيلة سابقة أفادت بسقوط سبعة قتلى.

 

وأوضح مسؤولون في القوات الحكومية لوكالة فرانس برس أن الهجوم الذي نُسب إلى المتمردين الحوثيين، استهدف قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، وهي أكبر قاعدة عسكرية جوية في البلاد الغارقة في الحرب.

 

ولم يعلن المتمردون الحوثيون حتى الآن مسؤوليتهم عن الهجوم.

 

وكان المتمردون الحوثيون شنوا هجوما في كانون الثاني/يناير 2019 على القاعدة ذاتها خلال عرض عسكري ما تسبب بمقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية وعدد من الجنود.

 

وسيطر المتمردون على هذه القاعدة خلال تقدمهم في جنوب اليمن عام 2015، لكن القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من السعودية استعادت السيطرة عليها في العام ذاته.

 

ويدور نزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ بدء هجومهم في 2014.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.