تمرد في أوساط المرتزقة الموالين لتركيا في ليبيا بسبب تخفيض رواتبهم

المرصد السوري

0

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين 30 آب/أغسطس 2021 أن حالة من الاستياء تسود أوساط مرتزقة من الفصائل الموالية لتركيا في العاصمة الليبية طرابلس احتجاجاً على تخفيض رواتبهم

ونقل المرصد عن مصادر لم يسمها أن قيادات الفصائل خفضت الرواتب المخصصة للمقاتلين إلى 2500 ليرة تركية كل شهر أي ما يعادل 300 دولار شهرياً يتم دفعها كل أربعة أشهر.

 

وتابع المرصد أن عشرات من العناصر رفضوا خلال الأيام السابقة الالتحاق بدروس التكيتك والرياضة الصباحية احتجاجاً على تخفيض رواتبهم واتهامهم لقادات الفصائل بسرقتها”، بالإضافة إلى منعهم من العودة إلى سوريا إلا بمقابل مالي مرتفع.

 

إقفال الطريق أمام معسكر اليرموك من قبل السوريين و الاعتداء على سيارات المارة بسبب تاخر مستحقاتهم المالية

 

وقالت قناة العربية السعودية أن مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت “خروج المرتزقة من معسكراتهم في اليرموك وسوق الخميس جنوب طرابلس، ليل الاثنين الثلاثاء للتظاهر في الشوارع، وقاموا بإحراق الإطارات وإغلاق بعض الطرق ومحاولة الاعتداء على المارة وتحطيم سياراتهم”.

 

وبحسب المرصد السوري، لا يزال 6 آلاف من المرتزقة السوريين الذين نقلتهم تركيا عام 2020 إلى ليبيا متواجدين هناك رغم المطالبات الدولية بخروجهم كشرط لنجاح العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والقوى الدولية.

اترك رد