موجز لعناوين أهم الأخبار العربية والدولية

0

تقرير: الطاقة الشمسية قد تولد 40% من الكهرباء فى أمريكا بحلول 2035

 

نشرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء، تقريرا يظهر أن الولايات المتحدة قد تحصل على 40 بالمئة من الكهرباء من الطاقة الشمسية بحلول عام 2035.

 

السعودية: أى ادعاء بأن المملكة متواطئة فى هجمات 11 سبتمبر هو ادعاء باطلا

 

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية / اليوم الأربعاء / أن أي ادعاء بأن المملكة متواطئة في هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

 

ارتفاع ضحايا حريق سجن مقاطعة بانتين بإندونيسيا إلى 41 وإصابة العشرات

 

أكدت وزيرة القنون والحقوق الإندونيسية، ياسونا لاولى، اليوم الأربعاء، أن حريقًا في سجن مكتظ في مقاطعة بانتين الإندونيسية، أسفر عن مصرع 41 نزيلاً وإصابة العشرات في حريق.

 

الاتحاد الأوروبى يدرج اضطراب الأعصاب كأثر جانبى محتمل للقاح أسترازينيكا

 

أصدرت هيئة تنظيم الأدوية في الاتحاد الأوروبي، اليوم /الأربعاء/، وثائق أظهرت أثرًا جانبيًا نادرًا ومحتملًا للقاح أسترازينيكا لفيروس كورونا /كوفيد-19/.

 

إغلاق مراكز الاقتراع فى الانتخابات التشريعية بالمغرب وبدء فرز الأصوات

 

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الجهوية والجماعية والتشريعية، اليوم/الأربعاء/، بلغت 36 % حتى الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلى.

 

حركة “طالبان” تمنع إقامة التظاهرات دون تصريح فى جميع أنحاء البلاد

 

أعلنت جماعة “طالبان” الأفغانية اليوم الأربعاء منع إقامة التظاهرات فى أنحاء البلاد دون الحصول على تصريح مسبق، وأورد تلفزيون “سكاي نيوز” البريطاني.

 

غرق زورق فى الهند وعلى متنه 100 راكب

 

أعلنت السلطات المحلية فى ولاية آسام الهندية غرق زورق كان على متنه نحو 100 راكب بات مصيرهم مجهولا.

 

وكالة أنباء السودان تعلن سقوط طائرة عسكرية غرب الخرطوم

 

ذكرت وكالة السودان للأنباء “سونا” أن طائرة عسكرية سقطت، اليوم الأربعاء، داخل المياه الممتدة للنيل الأبيض في منطقة الشقيلاب غربي الخرطوم، فيما لم تؤكد أية جهة عسكرية رسمية هذا الأمر.

 

بابا الفاتيكان يرسل 15 ألف عبوة “آيس كريم” للسجناء في روما

 

أرسل البابا فرانسيس 15000 آيس كريم إلى السجناء لمساعدتهم على الاسترخاء خلال ما كان أحد أكثر فصول الصيف حرارة في إيطاليا، وتم تسليم الآيس كريم إلى سجنين في روما من قبل كاردينال الفاتيكان ، الكاردينال كونراد كراجيفسكي.

 

مقتل وإصابة 4 أشخاص فى عمليتى إطلاق نار فى مارسيليا بفرنسا

 

أحجم إرهابيو داعش الذين نفذوا الهجمات الأكثر دموية في فرنسا عن ارتكاب جريمة مماثلة في بريطانيا بسبب قوة استخباراتها.

 

انهيار رملى فى مطار تحت الإنشاء بالكويت و3 عمال تحت الأنقاض

 

وقع انهيار رملي، اليوم الأربعاء، في مطار الكويت الجديد قيد الإنشاء، فيما تحدثت قوة الإطفاء العام عن وجود 3 عمال تحت الأنقاض، حسبما ذكرت صحيفة الرأى الكويتية.

 

توافد وزراء الخارجية العرب على مقر الجامعة العربية لحضور الاجتماع الوزارى

 

يتوافد وزراء الخارجية العرب على مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك لحضور اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزارى.

 

السعودية: هجمات الحوثيين على المملكة تعرقل جهود السلام والاستقرار الإقليمى

 

أعلن الوفد السعودى الدائم بالأمم المتّحدة فى نيويورك اليوم الخميس، أنّ المملكة بعثت برسالة لمجلس الأمن بشأن الهجوم الأخير من قبل جماعة الحوثى على المنطقة الشرقية وجازان ونجران، معتبراً أنّ تواصل هذه الهجمات الحوثية يعرقل الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الإقليمي والسلام الدولي.

 

جوزيب بوريل: الاتحاد الأوروبى متمسك بسيادة ليبيا واستقلالها

 

زار الممثل الأعلى للشؤون الخارجية نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، ليبيا، للتأكيد على تمسك الاتحاد الأوروبي بسيادة ليبيا واستقلالها.

 

إنشاء نصب تذكارى لمارادونا ينتظر المجلس التشريعى ..والعائلة تبحث نقل رفاته

 

أعربت عائلة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ، دييجو أرماندو مارادونا، عن رغبتها فى نقل رفاته من مقبرة بيلا فيستا حيث تم دفنه بجوار والديه كما كان يرغب.

 

بلومبرج: بيل جيتس يسيطر على “فور سيزونز” بعد صفقة مع الوليد بن طلال

 

ذكرت وكالة بلومبرج، أن الملياردير الأمريكى بيل جيتس سيسيطر على سلسلة فنادق فور سيزونز الشهيرة بعدما وافقت شركته الاستثمارية على الاستحواذ على حصة من شركة المملكة القابضة المملوكة لرجل الأعمال السعودى الوليد بن طلال، فى رهان على أن السفر الفاخر سوف ينتعش من الركود الناجم عن وباء كورونا.

 

الخارجية الروسية: التهديدات الإرهابية تطورت كثيرا منذ الهجمات فى سبتمبر 2001

 

أعلن نائب وزير الخارجية الروسى أوليج سيرومولوتوف أن التهديدات الإرهابية قد تطورت كثيرا منذ الهجمات الإرهابية فى سبتمبر 2001 فى نيويورك.

 

مسئول أمريكى: طالبان ستسمح لـ 200 أمريكى ومدنيين بالرحيل

 

قال مسؤول أمريكي إن سلطات حركة طالبان وافقت على السماح برحيل 200 مدني أمريكي ومواطنين من دول أخرى ظلوا في أفغانستان بعد انتهاء عملية الإجلاء الأمريكية.

 

البتكوين عملة شرعية فى أوكرانيا بعد تقنينها فى السلفادور

 

ذكرت شبكة “سى إن بى سى” الإخبارية الأمريكية أن أوكرانيا هى أحدث دولة فى العالم تقوم بإضفاء الشرعية على عملة البيتكوين، موضحة أن العملات المشفرة تنتقل إلى العالمية ببطء.

 

أمريكا تخسر 163 مليار دولار سنويا لتهرب الأثرياء من الضرائب

 

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية، عن أن الولايات المتحدة تخسر سنويا قرابة 163 مليار دولار هى حصيلة ضرائب لم يسددها كبار الأثرياء فى البلاد.

اترك رد