احتفاء أنباء اليوم المصرية برموز الوطن .. واللواء محيى نوح أبرز المكرمين

كتب _ على أبو زيدان

0

فى إطار الاهتمام المستمر لجريدة أنباء اليوم المصرية بالاحتفاء برموز مصر ممن ضحوا بالغالي والنفيس فى سبيل إعلاء راية الوطن والحفاظ عليه أقامت الجريدة إحتفالأ كبيرأ بفندق حور محب بمحافظة الجيزة ضم عدد كبير من صفوة المجتمع ورموزه.

كان أبرز المكرمين خلال ذلك الإحتفال اللواء محيى نوح أحد قادة القوات المسلحة المصرية وقائد المجموعة 39 قتال للعمليات الحربية إبان حربي الاستنزاف والسادس من أكتوبر عام 1973.

من جانبه أعرب اللواء محيى نوح عن بالغ سعادته بهذا التكريم من قبل جريدة أنباء اليوم المصرية والذى يمثل وفاءاً لمن قدموا حياتهم فداء لهذا الوطن مشيداً فى الوقت نفسه بحسن تنظيم الإحتفال.

يذكر أن اللواء محيى نوح كان بطلأ مشاركآ فى نحو 92 عملية قتالية بين الإغارة ومهاجمة الكمائن وعمليات خلف خطوط العدو وضرب مناطق عدة داخل إسرائيل ومنها “إيلات” في الفترة من عام 1967 حتى عام النصر في أكتوبر عام 1973 عاصر خلالها فترات ما بعد النكسة ولحظات الانتصار على جبهة الحرب.

وجسد فيلم “الممر” شخصيته في مشهد البداية لينقل واقعا كان حقيقيا حينذاك ضمن أحداث الفيلم الذي يتناول إحدى معارك قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف.

 

 

اترك رد