فرصة عظيمة .. تعلنها سفارة المكسيك بالتعاون مع المركز القومي للترجمة بإطلاق أول مسابقة للمصريين لترجمة الأدب الروائي المكسيكى

كتب: عمرو يحيى

0

 أطلقت سفارة المكسيك بالقاهرة بالتعاون مع المركز القومى للترجمة بوزارة الثقافة، اول مسابقة من نوعها لترجمة الأدب الروائي المكسيكي من اللغة الأسبانية إلى اللغة العربية، وذلك بين دارسى اللغة الأسبانية، والمترجمين من المصريين، ويمكن التقدم للمسابقة حتى الأول من مارس 2022.
ويقول “خوسية اوكتافيو تريب” سفير المكسيك قى مصر: إن المسابقة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر والمكسيك من خلال الترجمة الأدبية كجسر حقيقي للتواصل، وإلقاء الضوء على الأدب المكسيكى وأهميته، والكشف عن مواهب المترجمين.
وأوضح أن المسابقة تقتصر علي التر جمة الأدبية لفرع الرواية، ويشترط أن لا يتجاوز المشاركون من السيدات والرجال سن ٤٥ عامًا، ويمكن الحصول علي تفاصيل المسابقة ونسخة العمل المطروح للترجمة بلغته الأصلية (الأسبانية) من علي رابط البريد الالكتروني الرسمي لسفارة المكسيك بالقاهرة:
oficialrae@sre.gob.mx
وأشار أن التقدم للمسابقة يستمر حتى الأول من مارس 2022، ويحصل الفائز على ألف دولار أمريكى وشهادة تقدير، بالإضافة إلى مجموعة أعمال من الأدب المكسيكى، كما سيتم نشر العمل الفائز ضمن إصدارات المركز القومى للترجمة.

اترك رد