بالتزامن مع حلول عقد على إطلاقه.. سيتي سكيب مصر يسجل أعلى عدد زوار

كتب: أيمن وصفى

0

 حوالي 20 ألف زائر ضمن فعاليات النسخة العاشرة من المعرض

  الإقبال الكبير يؤكد تعافي القطاع العقاري في مصر في مرحلة ما بعد كوفيد-19

شهد سيتي سكيب مصر هذا العام من 22 إلى 25 سبتمبر إقبالاً هو الأعلى من نوعه في تاريخ المعرض الممتد لعشر سنوات، حيث توافد 19,489 من المشترين والمستثمرين المحتملين إلى مركز مصر للمعارض الدولية لاستشكاف الفرص العقارية المتاحة وتقييم حالة القطاع في مرحلة ما بعد كوفيد-19.
وبالتزامن مع مرور عقد على إطلاق الحدث، استقطبت الفعالية العقارية الأكثر تأثيراً في قطاع التواصل والتطوير والاستثمار العقاري في الدولة 216 من ممثلي وسائل الإعلام لتغطية أخبار 65 جهة عارضة مشاركة والتعرف على آفاق القطاع مع قائمة متميزة تضم 45 متحدثاً بارزاً شاركوا في مؤتمر سيتي سكيب مصر الذي عقد يومي 20-21 سبتمبر في فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا.
وتعليقاً على الموضوع، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة سيتي سكيب لدى شركة إنفورما ماركتس المنظمة لسيتي سكيب: “حقق المعرض نجاحاً لافتاً، إذ أكّدت مشاركة 25,351 شخص توقعات الخبراء حيال انتعاش الاقتصاد العقاري في مصر مع بداية العام المقبل. كما كانت الأصداء إيجابية للغاية لدى الجهات العارضة، سواءً المشاركة بشكل منتظم في المعرض أو الجديدة فيه”.
وضمّت قائمة المشاركين الجُدد في المعرض شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، المسؤولة عن تطوير مشروع ريزيدنس إيت الفاخر في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي حققت مبيعات تجاوزت التوقعات الأولية المرجوة من المشاركة، بالإضافة إلى اكتساب معرفة مُعمّقة حول توجهات المشترين ما يسهم بتعزيز استراتيجيتها الخاصة بدخول الأسواق خلال الفعالية.
وبهذا الصدد، قال مصطفى صلاح، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لدى سكاي أبوظبي: “نتوقع زيادةً في عائدات المبيعات، نتيجة الإقبال الكبير من العملاء المحتملين ومشاركة أضخم شركات التطوير العقاري في مصر. وستسهم التحليلات والتوقعات المرتبطة بالسوق في رسم ملامح استراتيجيتنا التسويقية مستقبلاً لمساعدتنا في تنويع منهجيتنا المعتمدة للتواصل مع المستثمرين”.
وعبّرت شركة إيت للتطوير العقاري، المزود المصري الرائد للحلول والوحدات العقارية، عن سعادتها بنتائج مشاركتها في المعرض ورغبتها بالمشاركة بنسخة عام 2022، وذلك ما أكدته رولان محمد، مديرة التسويق لدى الشركة، بالقول:
“يُعد سيتي سكيب من أفضل المعارض في مصر والعالم العربي عموماً. ولم تقتصر مشاركتنا على تعزيز المبيعات والترويج لعروضنا القادرة دائماً على تحقيق أهدافنا، بل تمحورت حول تعزيز الوعي بعلامتنا والتواصل مع الآخرين، ونجح المعرض في تلبية هاتين الغايتين. كما اتسم المعرض بتنظيمه الرائع متفوقاً بشكل ملحوظ عن غيره من المعارض”.
وتزامن انطلاق معرض سيتي سكيب مصر 2021 مع توقعات الخبراء العقاريين بتعافي السوق مع حلول الربع الثاني من العام المقبل، مدفوعاً بالإصلاحات التنظيمية الحكومية والتحسينات المحلية في القطاع المالي، بما فيها تخفيض الفائدة على الودائع.
وأضاف سبيلر: “تبرز مكانة مصر كوجهةٍ آمنة للاستثمار والتحوط، بالتزامن مع نضوج قطاعها التنظيمي وتعزيزه لمستويات الثقة في أوساط المستثمرين. كما تشهد السوق ظهور حوافز جديدة لزيادة المبيعات، ما يعود بالفائدة على المشترين من حيث تسهيلات الدفع وزيادة فترات التقسيط. وتُبشر جميع هذه العوامل بمستقبل جيد، لا سيما في ضوء ارتفاع معدلات الطلب في المدن الجديدة خصيصاً من المستثمرين في العقارات الثانية.
ونتوقع أن يكون معرض سيتي سكيب مصر 2022 دليلاً على تعافي القطاع وبداية مرحلة جديدة من الفرص الواعدة في القطاع العقاري المصري. كما سيساهم إقرار قانون اتحاد المطورين العقاريين قريباً في تعزيز نجاح النسخة المقبلة من المعرض، حيث يزيد من مستويات الثقة في القطاع من خلال العمل على تنظيم السوق وحماية حقوق العملاء وتسهيل حل النزاعات بين البائعين والمشترين. وتمر السوق العقاري في مصر بمرحلة من التحول والنُضج، الأمر الذي سيطرح الكثير من الفرص للمستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء”.
وتجدر الإشارة إلى أنّ النسخة العاشرة من معرض سيتي سكيب مصر تحظى بدعم من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر؛ ومستقبل سيتي، الجهة الراعية الرئيسية؛ وصروح للتطوير العقاري، الجهة الراعية البلاتينية؛ وسكاي أبوظبي للتطوير، الجهة الراعية لتسجيل الزوار.
ولمزيد من المعلومات حول معايير الأمان التام من إنفورما للصحة والسلامة وأثرها على معرض سيتي سكيب، يرجى زيارة: https://www.cityscapeegypt.com/en/visitor-zone/Your-safety-at-Cityscape-2020.html
ولمزيد من المعلومات حول سيتي سكيب مصر، يرجى زيارة: www.cityscapeegypt.com

لمحة حول سيتي سكيب مصر:

يعد سيتي سكيب مصر من معارض شركة إنفورما ماركتس، التي تنظم أكثر من 550 معرضاً تجارياً واستهلاكياً كل عام في جميع أنحاء العالم. وأقيمت أولى معارض سيتي سكيب عام 2002 في دبي، حيث شهدت منذ ذلك الحين نمواً مطرداً لتصبح أضخم الفعاليات المتخصصة بالقطاع العقاري على مستوى العالم، والتي تقام في مختلف أنحاء الخليج العربي والشرق الأوسط وآسيا وتركيا. واستقبل معرض سيتي سكيب منذ انطلاقته الأولى ما يزيد عن 500 ألف متخصص ومستثمر في المجال العقاري من أكثر من 160 بلداً.

لمحة حول إنفورما ماركتس:

تجسّد إنفورما ماركتس منصة للقطاعات والأسواق المتخصصة بشؤون التداول والابتكار والنمو. وتضم محفظتها أكثر من 550 فعالية مخصصة للأعمال العالمية المباشرة بين الشركات والعلامات التجارية في الأسواق، بما في ذلك الرعاية الصحية والمنتجات الدوائية والبنية التحتية والبناء والتشييد والعقارات والأزياء والملابس والضيافة والأغذية والمشروبات والصحة والتغذية وغيرها. وتوفر الشركة لعملائها وشركائها في جميع أنحاء العالم فرصاً للمشاركة والانخراط في أعمال متنوعة، من خلال معارضها الحية والمحتوى الرقمي المتخصص وحلول البيانات الفعالة. كما تقدم إنفورما ماركتس، التي تعد جهة رائدة في تنظيم المعارض حول العالم، مجموعةً متنوعةً من الأسواق المتخصصة وفرص النمو للشركات على مدار العام. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.informamarkets.com

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.