من الدانمارك .. “نغمات الجسد السوريالية” يعرض ضمن مهرجان دي- كاف

كتب: أيمن وصفى

0

 عرض عرائس حي بحجم الإنسان مع الموسيقى الإلكترونية

يُعرض ضمن مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي -كاف) في النسخة التاسعة عرض دنماركي بعنوان “نغمات الجسد السوريالية” وهو عرض عرائس حي مع الموسيقى اليوم السبت والأحد 16 و17 أكتوبر على مسرح ساحة روابط للفنون في تمام الثامنة مساءً. يعرض لأول مرة في العالم بدعم من السفارة الدانماركية.
“نغمات الجسد السوريالية” هو عرض فني يمزج بين العرائس والموسيقى الإلكترونية والرقص المعاصر، فلأول مرة يقف على المسرح عرائس في حجم الإنسان يرقصون على الأداء الغنائي والموسيقى الإلكترونية لراندي بونتوبيدان مع عازف الساكسفون والفلوت توماس أجرجاد. العرض من تصميم وإخراج سفيند إي كريستنسن.
بدأ كريستنسن رحلته الفنية في عالم الموسيقي التجريبية الدنماركية في بداية ثمانينات القرن الماضي، ثم انخرط لعقود في صناعة وتصميم أنواع من العرائس في حجم الجسد الإنساني من خامات ومواد مثل الكربون والألياف والسيليكون ومكونات أخرى، نجح من خلالها أن يطور نظريته الخاصة بالعرائس.
ويعمل على تنفيذ الأداءات الصوتية والموسيقى الإلكترونية، الفنانة الدانماركية متعددة المواهب راندي بونتوبيدان، وهي مؤدية صوتية ومرتجلة ومؤلفة موسيقية، ولديها اهتمامات موسيقية متنوعة في الجاز والموسيقى الإلكترونية، والشعر الصوتي. كل هذه التعددية الفنية منحتها التقدير العالمي.
وينضم لها على آلات الساكسفون والفلوت المؤلف الموسيقي الحائز على الجوائز توماس أجيرجارد، والذي يستلهم أعماله من روعة المساحات الشاسعة في جزيرة زيلاند في جنوب الدانمارك.

 

اترك رد