موجز لعناوين أهم الأخبار العربية والعالمية

0

العراق: القبض على متهمين اثنين بالإرهاب جنوب شرق بغداد

 

أعلنت وزارة الداخلية العراقية ، إلقاء القبض على متهمين اثنين بالإرهاب في منطقة الرياض الواقعة جنوب شرق العاصمة بغداد.

 

وقالت الوزارة الداخلية ـفي بيان أوردته قناة “السومرية نيوز” العراقية، بأنه “من ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في القضاء على المظاهر المسلحة والعمل على إنهاء ظاهرة الدكة العشائرية وفرض سلطة القانون، تمكنت قوة من اللواء الرابع الفرقة الاولى شرطة اتحادية من إلقاء القبض على متهمين بجريمة (الدكة العشائرية) في منطقة الرياض جنوب شرق بغداد”، مضيفة أنه “تم ضبط بحوزتهما رمانة يدوية، وقد تم إحالتهما مع المواد المضبوطة أصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما”.

 

“وثيقة مسربة” تتهم “طالبان” بتهديد موظفي الأمم المتحدة والاعتداء عليهم

 

كشفت وثيقة أمنية داخلية في الأمم المتحدة عن تعرض موظفيها في أفغانستان لاعتداء وتهديدات من قبل حركة “طالبان” منذ العاشر من أغسطس الجاري.

 

وبحسب الوثيقة فإن “طالبان” أوقفت موظفا أفغانيا في الأمم المتحدة لدى محاولته الوصول لمطار كابل يوم الأحد وفتشت سيارته وعثرت على وثائق هويته التي تؤكد أنه موظف في الأمم المتحدة ثم ضربته- وفقاً لـ”روسيا اليوم”-.

 

وفي اليوم التالي، زار ثلاثة مجهولين منزل موظف آخر في الأمم المتحدة كان في عمله وقتها وسألوا نجله عن مكانه واتهموه بالكذب وقالوا “نعلم مكانه وماذا يفعل”.

 

محكمة أمريكية تُقر حكم الإعدام على متطرف أبيض قتل 9 فى ساوث كارولاينا

 

أقرت محكمة استئناف أمريكية الأربعاء، حكم الإدانة والإعدام الصادر بحق ديلان روف، وهو رجل يؤمن بتفوق العرق الأبيض قتل 9 أشخاص من أصول إفريقية في كنيسة بولاية ساوث كارولاينا فى عام 2015، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

 

يذكرأ ن، أفادت السلطات الأمنية بولاية نورث كارولينا، الشهر الماضى بمقتل 3 أشخاص وإصابة آخر بعد إطلاق نار خلال الليل في بلدة صغيرة بجنوب شرق الولاية.

 

منظمة الصحة العالمية: وتيرة انتشار كورونا في العالم بدأت تستقر

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء أن وتيرة انتشار عدوى كورونا عبر العالم بدأت في استقرارها بعد شهرين من تنامي عدد الإصابات بشكل مطرد.

 

وقالت المنظمة في بيان إن حوالي 4,5 مليون حالة إصابة بمرض “كوفيد-19” تم تسجيلها عبر العالم خلال أسبوع من 16 حتى 22 أغسطس الجاري، وذلك بعد تسجيل أكثر من 4,4 مليون حالة خلال الأسبوع السابق.

 

لبنان.. سماع دوي إطلاق نار بمحطة للوقود في بعبدا

 

في حادثة هي ليست الأولى من نوعها وباتت متكررة في الآونة الأخيرة في لبنان في ظل أزمة المحروقات المتفاقمة، وقعت تلاسن بين مواطنين تخلله إطلاق نار أمام إحدى محطات الوقود شرق بيروت.

 

وبحسب المعلومات فإن الإشكال تطور الى إطلاق نار كثيف في محطة للتزود بالوقود بمنطقة بعبدا بعد أن تلاسن عمال المحطة مع شاب رفض الوقوف في الطابور، فعمد الأخير إلى إطلاق النار وفرّ إلى جهة مجهولة.

 

إصابة 14 مواطنا فلسطينيا بجراح مختلفة إثر الاعتداءات الإسرائيلية جنوب غزة

 

أصيب 14 مواطنا فلسطينيا بجراح مختلفة منهم 5 بالرصاص الحى وحالتهم متوسطة وحالتين بالرصاص المطاطى و7 بقنابل الغاز في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة اثر استهداف جيش الاحتلال الاسرائيلى، بحسب ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة .

 

وقال شهود عيان – بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط – إن الجنود الإسرائيليين المتمركزين داخل مواقعهم وآلياتهم العسكرية شرق القطاع، أطلقوا وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مجموعة من الفلسطينيين أثناء تجمّعهم على بعد مئات الأمتار من السلك الفاصل شرق خان يونس؛ ما أدى إلى إصابة فتى وشاب بالرصاص الحي في قدميهما نقلا إثرها للمستشفى، إضافة لإصابة شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط، وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

 

مقتل 3 أشخاص فى إطلاق نار وإشعال حرائق فى مدينة فينلى بواشنطن

 

قتل رجل مسلح ثلاثة أشخاص وأصاب آخر خلال سلسلة من عمليات إطلاق النار وإضرام للنيران بشكل متعمد فى واشنطن.

 

المجر تعلن انتهاء عمليات الإجلاء من أفغانستان

 

قالت وزارة الدفاع المجرية، في بيان اليوم الخميس، مغادرة طائرتي ركاب عسكريتين وجميع القوات التي شاركت في عمليات الإجلاء من أفغانستان، حيث عادوا إلى بلادهم بسلام.

 

وفاة طفل 4 أعوام فى انهيار وانفجار منزل فى إيطاليا نتيجة تسرب غاز

 

أكد رجال إطفاء إيطاليون أن طفلا يبلغ من العمر 4 سنوات توفي وأصيب ثلاثة أشخاص آخرين بعد انهيار منزل من طابقين فى انفجار فى تورين (شمال غرب إيطاليا) بسبب تسرب غاز.

 

واشنطن بوست: تسجيل مسرب يكشف رفض أمريكيين مغادرة أفغانستان بدون أسرهم الأفغانية

 

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن بعض المواطنين الأمريكيين لن يغادروا أفغانستان ما لم يتمكنوا من اصطحاب أسرهم الأفغانية.

 

جرعة ثالثة من لقاح كورونا فى دور رعاية المسنين بفرنسا اعتبارًا من 12 سبتمبر

 

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستكس” بدء تطعيم نزلاء دور رعاية المسنين بجرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) اعتبارا من 12 سبتمبر المقبل.

 

ابنة “الوزير المسلم” تثير أزمة فى اسكتلندا.. والسبب: مدرسة..

 

قررت زوجة وزير الصحة الاسكتلندي المضي قدما في إجراءات مقاضاة حضانة أطفال بتهمة “التمييز العنصري” بعد رفضها طلب التحاق ابنتها.

 

قطار كورونا.. جنوب أفريقيا تخصص محطة قطارت للتلقيح ضد الفيروس

 

حولت السلطات فى جنوب أفريقيا محطة قطارات مهملة إلى مركز للتلقيح ضدّ كورونا، وخصصت قطارا لتوصيل اللقاحات إلى المناطق النائية .

 

شركة طيران أمريكية تفرض 200 دولار شهريا على موظفيها غير الحاصلين على لقاح كورونا

 

أعلنت شركة الطيران الأمريكية “دلتا إير لاينز” أن موظفيها الذين يختاروا عدم الحصول على لقاح كورونا سيضطرون لدفع 200 دولار إضافية كل شهر للشركة الراعية لخدمات الرعاية الصحية لهم.

 

أستراليا تحذر رعاياها فى أفغانستان من هجوم إرهابى فى مطار كابول

 

أصدرت أستراليا تحذيراتها لرعاياها المتواجدين فى أفغانستان بعدم السفر إلى مطار كابول، حيث إن هناك خطرا كبيرا للغاية من وقوع هجوم إرهابي، كما طالبت المتواجدين فى محيط المطار بالانتقال إلى مكان آمن .

 

سقوط مروحية بالمكسيك على متنها 20 شخصا بينهم مسئول بالحكومة..

 

تحطمت طائرة مروحية تقل 20 شخصا على الأقل فى ولاية هيدالجو المكسيكية، فى أثناء محاولتها الهبوط، وكان من بين الركاب إيريك سيسنيروس سكرتير الحكومة المكسيكية فى ولاية فيراكروز.

 

السجن 6 سنوات لمتهم بالتخطيط لاختطاف حاكمة ولاية ميشيجان الأمريكية

 

قضت محكمة أمريكية، بالسجن ست سنوات على شخص متهم بالتخطيط لاختطاف حاكمة ولاية ميشيجان الأمريكية جريتشين ويتمار.

 

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة

 

اقتحم مستوطنون، برفقة عضو الكنيست السابق موشيه فيجلين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة.

 

وفد وزارى ليبى رفيع المستوى يصل تونس اليوم للتباحث حول فتح الحدود

 

أكد الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد حمودة أن وفد وزاري رفيع المستوى يصل اليوم الخميس إلى تونس للتباحث حول البروتوكول الصحي وفتح المنافذ البرية وعودة الرحلات الجوية.وفق إذاعة شمس التونسية .

 

الجيش اللبنانى يرسل تعزيزات عسكرية إلى بلدتى عكار وفنيدق

 

أعلنت قيادة الجيش اللبنانى، أنها أرسلت تعزيزات عسكرية الى بلدتى عكار العتيقة وفنيدق، وستقوم بفرض الأمن بالقوة وإطلاق النار على أى مسلّح.

 

طقس الخليج.. أمطار بالسعودية والصغرى بالبحرين 30 °ﻡ والعظمى بالكويت 50°ﻡ

 

تشهد منطقة الخليج تباينا فى درجات الحرارة، اليوم الخميس، فمن المتوقع أن تشهد السعودية، هطول امطار من متوسطة الى غزيرة تؤدى الى جريان السيول وزخات من البرد مصحوبة برياح نشطة، أما الامارات فتشهد طقس رطب على السواحل صباحاً – صحو إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً نهاراً ، وفى البحرين طقس صيفى حار، والعظمى فى الكويت 50 °ﻡ.

 

العالم هذا الصباح..

 

سقوط مروحية بالمكسيك على متنها 20 شخصا بينهم مسئول بالحكومة.. حريق فى ريف القنيطرة بسوريا بعد سقوط قنابل إسرائيلية مضيئة.. مقتل شرطيين على يد مهاجم بمحيط السفارة الفرنسية فى تنزانيا

 

استعدادات مكثفة لموسم العمرة.. والبدء بتعقيم وتطهير وتهيئة المسجد النبوى وتوفير مظلات الحماية من الشمس.. شئون الحرمين تخصص17 بابا لدخول المصلين والمعتمرين.. وتوفير 100 مراقب لتوجيه قاصدى المسجد الحرام

 

الفساد يلقى بالرئيس الموريتانى السابق خلف القضبان بعد حكم 10 سنوات.. محاكمة ولد عبد العزيز بدأت 2019 بتهم الاختلاس واستغلال الموارد.. المحكمة قررت سجنه لمخالفة المراقبة القضائية.. والرئيس السابق يتمسك بالحصانة

 

عنصرية وانتقادات بحق رواد كنيسة فى “ساموا” بنيوزلندا بسبب كورونا.. جارديان: ربط الحالات بتجمعات حدثت فى أوكلاند قبل الإغلاق.. ومسئولة الصحة تهاجم المنتقدين.. ووصول الإصابات إلى 210 حالات وآلاف المخالطين

اترك رد