حوار خاص وحصري مع وزير الشباب والرياضة.. “د.أشرف صبحي”: مصر فى عهد الرئيس السيسى حققت إنجازات غير مسبوقة فى المجالات الرياضية والشبابية

0

 عبر أثير البرنامج العام أجرى الإعلامى “سيد عبد المنعم” حوار خاص وحصري مع معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وتقدم في بداية الحديث بالتهنئة باسم شباب مصر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة عيد مولده، متمنيًا له دوام الصحة والعافية، لتستكمل مصر مسيرة التقدم والإزدهار.
واشاد وزير الشباب والرياضة بالإنجازات التى حققتها مصر فى عهد الرئيس السيسى فى كل المجالات وبناء مصر الحديثة.
وقال فى حوار خاص معنا وعبر اثير البرنامج العام بمناسبة عيد ميلاد الرئيس السيسى أن مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد طفرة تاريخية وحضارية غير مسبوقة فى مختلف المجالات ومنها الشبابية والرياضية.
وتابع وزير الشباب والرياضة أن مصر برؤية ودعم وتوجيه مستمر من الرئيس السيسى شهدت طفرة في مجال الرياضة لأهميتها على المستوى الصحى والشبابى، بل وعلى صعيد المنافسات المحلية والقارية والعالمية.
واضاف الدكتور أشرف صبحى وفى مجال المنشآت الشبابية فقد حققت مصر تقدمًا كبيرًا ونقلة حضارية تتفق ومصر الجديدة؛ حيث بلغت قيمة الإستثمارات فى هذا المجال 16 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث الحالية تمت فى إقامة وتطوير منشآت شبابية متنوعة، وأندية رياضية وصالات رياضية لمختلف اللعبات، إضافة لاستثمارات من الوزارة وأخرى بنظام الاستغلال.
وأشار وزير الشباب والرياضة إلى توجيه الرئيس السيسى بإقامة مدينة مصر الأوليمبية والتى سيتم افتتاحها عالميًا قريبًا كأحدث منشأة رياضية مصرية دولية.
واضاف “د.أشرف صبحى” أن مصر الجديدة تستضيف اكبر الفاعليات الرياضية العالمية والأفريقية والعربية، لما تمتلكه من بنية تحتية متميزة، وقدرات فائقة ورغم تداعيات كورونا فاستضافت كأس أمم أفريقيا لكرة القدم ٢٠١٩، وبطولة العالم لكرة اليد وغيرها من البطولات.
وقال صبحي إن مصر تستضيف حاليًا واحدة من أقوي البطولات الدولية على مستوي العالم، بما يعد طفرة غير مسبوقة في استغلال وتطوير البنية التحتية التي تؤهلها لاستضافة أكبر البطولات الدولية المختلفة في جميع المجالات.
واشار إلى أن إستضافة مصر لبطولة Iron Man في نسختها الأولي في مصر، هو أمر يدعو إلي الفخر والعمل على تعظيم السياحة الرياضية في مصر، مضيفاً أن مشاركة ١٥٠٠ متسابق ومتسابقة من ٧٢ دولة على مستوي العالم، لهو مؤشر لنجاح الدولة المصرية في استضافة البطولة والتسويق الخارجي الجيد لها، واستغلال كل امكانياتها لنجاح البطولة؛ حيث تتنوع سباقات البطولة ما بين السباحة والجري والدراجات، حيث تقام منافسات السباحة علي مسافة ١.٩ كم، وسباق الدراجات من مدينة سهل حشيش والعودة بإجمالي ٩٠ كم، وسباق الجري بطول ٢١.١ كم.
ولفت صبحي إلي أن سياسة وزارة الشباب والرياضة فى عهد الرئيس السيسى هى العمل علي أن تصبح مصر وجهة الاتحادات الدولية الرياضية لاستضافة منافساتها المختلفة، بجانب تنفيذ الفعاليات الرياضية الدولية الكبري ضمن أجندة دولية سنوية والتي تساهم في تنشيط السياحة الرياضيه المصرية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.
كما كشف وزير الشباب والرياضة عن فوز مصر باستضافة كأس العالم لكرة السلة لأول مرة فى أفريقيا، وذلك تقديرًا لمكانة مصر وما تملكه من إمكانيات رياضية.
وقال الدكتور صبحى إن شباب مصر يعاهد الرئيس السيسى أن يستمر داعمًا لمسيرة البناء والتنمية التى تحققت فى مصر، ويقف صفًا واحدًا خلف قيادته السياسية لاستكمال مسيرة الإنجازات التى كان الشباب أول المستفيدين منها.

 

اترك رد