جامعة الدول العربية تحتفل بيوم الاعلام العربي

0

 

تحتفل جامعة الدول العربية بقرار من مجلس وزراء الاعلام منذ 2015 في 21 أبريل من كل سنة بيوم الاعلام العربي.

وصرح السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد، المشرف على قطاع الإعلام والاتصال، أن الجامعة العربية حرصت على بلورة أهداف هذه الفعالية وإبراز دلالاتها، تمشيا مع أحكام الميثاق، وتوجهات الاستراتيجية الإعلامية العربية، ومتطلبات التفاعل مع مكونات المشهد الإعلامي العربي.

ومن هذا المنطلق، شكلت هذه المناسبة إطارا لإطلاق أنشطة متنوعة منها تكريم شخصيات ومؤسسات أسهمت في تطوير الإعلام العربي من خلال ” جائزة التميز الإعلامي” التي تشمل التخصصات الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية علما أن موضوع جائزة 2020-2021 يتمحور حول قضايا التنمية المستدامة.

وأضاف أن الجامعة العربية، وهي تحتفل باليوم العربي للإعلام، تؤكد استعدادها الكامل للسهر على تنفيذ وتنسيق ومتابعة البرامج القائمة بين الدول الأعضاء من أجل الدفع بعلاقات التعاون وتبادل الخبرات في الحقل الإعلامي إلى أفضل المستويات.

وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، توجه السفير بالشكر والتقدير لكافة الإعلاميين على جهودهم ومبادراتهم المبذولة في مجال التثقيف الصحي في أجواء استثنائية وصعبة مشيدا بالتزامهم المهني والأخلاقي الذي يجسد الارتباط العضوي بالانشغالات ذات البعد الإنساني والاجتماعي والاقتصادي.

كما أكد الأمين العام المساعد، المشرف على قطاع الإعلام والاتصال، أن الانفتاح اللامحدود للفضاء الإعلامي أضحى يقتضي العمل على تعميم ثقافة بيداغوجية إعلامية هادفة لاحتواء الخطابات التضليلية والنزعات المتطرفة التي تستغل منصات وشبكات التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال تكريس إعلام يمتلك القدرة التنافسية والكفاءة الاحترافية والمصداقية في التعاطي مع قضايا المواطن والمجتمع، والانخراط في رفع التحديات التنموية، والتطلعات الواثقة نحو البناء والتكامل الإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.