تعرف على التغذية السليمة فى رمضان فى بث مباشر من مكتبة مصر الجديدة من غدا الخميس ولمدة اسبوع

كتب _ على ابو زيدان

0

أعلن الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة عن اطلاق عدد من المواد الفيلمية حول التغذية السليمة خلال شهر رمضان فى بث مباشر اونلاين عبر صفحة مكتبة مصر الجديدة على الفيس بوك ، اعتبارا من غد الخميس ولمدة اسبوع ، وهى عدد من فيديوهات توعوية خاصة بوزارة الصحة ومعهد التغذية.

اكد نبيل حلمى ان تلك الفيديوهات تهدف الى تسليط الضوء على أبرز الممارسات الصحية والغذائية الواجب اتباعها خلال شهر رمضان المبارك، ورفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بالفوائد الصحية للصيام ، كما تتناول الممارسات الغذائية الخاطئة في شهر رمضان، وكيفية تقسيم الوجبات الغذائية الأساسية والمفيدة لوجبتي الفطور والسحور..

وذلك مواكبة ليوم الصحة العالمى الذى يوافق السابع من أبريل من كل عام، ويوجه الانتباه في كل عام إلى موضوع صحي محدد يهم الناس في جميع أنحاء العالم. واختير هذا اليوم لكونه تاريخ الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الصحة العالمية في عام 1948.

يهدف الاحتفال بيوم الصحة العالمي، إلى خلق الوعي بموضوع صحي محدد، وحتى الآن، سلط الضوء على قضايا صحية مهمة على مدى السنوات الـ50 الماضية، مثل الصحة العقلّة، ورعاية الأمهات والأطفال، وتأثير تغير المناخ صحيا.

اترك رد