المجلس العربي للطفولة والتنمية يقدم إصدار خاص من مجلة خطوة يضم مجموعة قصص وأشعار موجهة للأطفال

كتبت : امل محمد أمين

0

صرح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بأن مجلة خطوة – التي يصدرها المجلس كمجلة متخصصة في مرحلة الطفولة المبكرة – تقدم إصدارها الخاص الذي يضم مجموعة من القصص والأشعار الموجهة للأطفال، لتحمل قيما ومعاني إنسانية جميلة، مثل الحب والاحترام والتسامح والعمل الجماعي واحترام الاختلاف، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي – اذا ما اكتسبها أطفالنا – في تكوين شخصياتهم.

 

وقد تضمن هذا الإصدار الخاص 30 قصة وشعر (24 قصة و6 أشعار) لعدد 30 من الكتاب المبدعين من 7 دول عربية هي (الأردن- الجزائر – العراق – المغرب – تونس – سوريا – مصر) وذلك بإشراف هيئات مجلة خطوة الاستشارية والعلمية والتحريرية.

 

يذكر بأنه – في إطار التحول الرقمي للمجلس العربي للطفولة والتنمية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود – سيتم إصدار مجلة خطوة في شكل رقمي تفاعلي اعتبارا من العام المقبل 2023.

 

وقد سبق أن صدر من مجلة خطوة 45 عددا، بهدف نشــر الفكــر التربــوي المســتنير مــن وإلى الممارســين والمعنيــين بمرحلــة الطفولــة المبكــرة، وتنمــية اتجاهــات إيجابيــة لتنشــئة الطفــل في الوطــن العربــي، وفــق مقاربــة حقوقيــة تنمويــة في ضــوء متطلبــات مجتمــع المعرفة والثورة الصناعية الرابعة وما بعدها.

 

لتحميل الإصدار الخاص عبر هذا الرابط:

https://2u.pw/3bd2Q

للإطلاع على أعداد مجلة خطوة عبر هذا الرابط:

https://www.arabccd.org/page/2202

للتعرف على أسماء كتاب الإصدار عبر هذا الرابط:

https://www.arabccd.org/page/2465

اترك رد