“الذوادى” يلتقى رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس

كتب: أيمن وصفى

0

التقت بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات التشريعية التونسية برئاسة السفير خليل إبراهيم الذوادي والوفد المرافق له مع فاروق بوعسكر – رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بقصر المؤتمرات، وذلك فور وصول البعثة إلى الجمهورية التونسية يوم الخميس 15/12/2022.

وأكد السفير الذوادي على الاهتمام الذي يوليه الأمين العام للجامعة العربية لهذا الاستحقاق الإنتخابي في تونس، متطلعًا إلى سيره في أفضل الظروف، وأن تعكس نتائجه إرادة الشعب التونسي في اختيار ممثليه في البرلمان.

وأشار السفير الذوادي إلى أن أهداف البعثة تتمثل في ملاحظة عملية الاقتراع وعد وفرز الأصوات، وتقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية بكل حيادية وتجرد، بما في ذلك تسجيل الناخبين والمرشحين والحملة الانتخابية، والتأكد من مطابقتها للقوانين والأنظمة المتبعة في الدولة التونسية والمعايير والالتزامات الدولية المتعارف عليها.

من جهته، استعرض بوعسكر مسار العملية الانتخابية، مؤكدًا استكمال الهيئة لكافة الاستعدادات الخاصة لتوفير أفضل الظروف لإجرائها وإنجاحها، وأن هذه الانتخابات تُعد تجربة جديدة ومختلفة.

جدير بالذكر أن بعثة جامعة الدول العربية تشارك في ملاحظة انتخابات مجلس نواب الشعب التونسي بناءً على دعوة تلقاها أحمد أبو الغيط – الأمين العام لجامعة الدول العربية من فاروق بوعسكر – رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، وتتكون بعثة الجامعة العربية من مجموعة من الخبراء من موظفي الجامعة العربية ينتمون إلى 5 جنسيات عربية هي: (البحرين – مصر – العراق – اليمن – جيبوتي – السودان)، ومن المقرر أن تلتقي البعثة عددًا من الجهات المعنية بالعملية الانتخابية.

هذا وستقوم البعثة بإصدار بيانها التمهيدي عقب انتهائها من عملية الملاحظة، يتبعه تقريرها النهائي الذى يتم رفعه إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، والذى سيتضمن ملاحظاتها التفصيلية حول المهمة، وتوصياتها في هذا الشأن.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading