بالصور ..رقمنة المنهاج  التعليمي والتحولات التكنولوجية ، موضوع ندوة دراسية بأكاديمية لندن بالرباط

0

احتضنت أكاديمية لندن بالرباط لقاء دراسيا حول التطور التكنولوجي في ميدان التعليم والتربية ومدى حضور الرقمنة في الجانب البيذاغوجي في المناهج التعليمية .

وأطر اللقاء الذي حضره سفير المملكة المتحدة بالمغرب ، فعاليات وأطر مختصة في المجال ساهموا بتدخلاتهم وعروضهم القيمة في إغناء النقاش والإجابة عن التساؤلات المطروحة من طرف المتعلمات والمتعلمين .

وأكد السيد سمير بنمخلوف مؤسس أكاديمية لندن بالرباط ، أن اللقاء الدراسي جاء في سياق التحولات المجتمعية التي يشهدها العالم على  مستوى الثورة المعلوماتية والرقمية .

وقال في هذا الصدد :” لقد مر العالم بأزمة صحية تمثلت في انتشار وباء كورونا ” كوفيد 19 ” ، و الحمد لله تصادفت الأزمة مع حضور التكنولوجيا و الرفمنة ووسائل التواصل الحديثة التي ساهمت في العملية التعليمية وتدريس التلاميذ. واستمرارية الفعل التعليمي التعلمي.

وأكمل الطلبة والتلاميذ  دراستهم دون توقف عبر تقنيات حديثة في التواصل والتلقين .

ومن هنا وجب الاستفادة من هاته الظروف الصحية و الاستعداد بشكل كبير لأي وباء أو أزمة صحية .

وشدد السيد سمير بنمخلوف المدير السابق لمايكروسفت بالمغرب، على ضرورة الاهتمام وتعلم اللغات وهنا لا أنحدث عم اللغة العربية والأمازيغية والفرنسية التي هي لغات للتواصل ، بل أيضا اللغة الانجليزية التي هي أساس الأبحاث العلمية والتكنواوجية .

ومن هنا وجب تهيئ الشباب المغربي للمستقبل ومواكبة الأجيال الحالية وتوفير كل الوسائل و الآليات التكنولوجية ، حتى لا نقع في مشاكل و نبدأ في طرح التساؤلات حول ماكان يجب فعله .

و أضاف مؤسس أكاديمية لندن بالمغرب ، أن الوقت المعاصر هو للذكاء الصناعي و لعوالم الحاسوب و الرقمنة .لذلك على المناهج التعليمية والكتب أن تتوافق مع هذه المعطيات في إطار السياق  التكنولوجي المتسارع.

وموضوع الندوة الذي تنظمه أكاديمية لندن هو التحول الرقمي في المجال التعليمي والتربوي ومدى مسايرة هذا التطور   لتجويد البرامج و المقررات الدراسية .وتهم ” الذكاء الاصطناعي ، اللغة الانجليزية ، ووظائف المستقبل ، حيث أن العالم مقبل على اختفاء العديد من المهن والوظائف الكلاسيكية .

وعرفت الندوة تدخلا مهما للسيد سيمون مارتن سفير المملكة المتحدة بالمغرب ، حيث أشاد بمحاور اللقاء الدراسي وأهمية التكنولوجيات والعالم الرقمي في التلقين والتعلمات .لاسيما مع التطور الهائل الذي يعرفه المجال .


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading