بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة .. “كونراد” يطلق مبادرة لدعم السيدات المعنفات

كتبت: إنجي عبد المنعم صبحي

0

أثبتت المرأة تميزها فى كل المجالات بأعمالها المضيئة بالأدوار البارزة، وأثبتت كيانها بمساندتها للرجل، وكأم حملت علي عاتقها الصبر من أجل تربية أولادها، كما أنجزت المرأة فى أداء أعمالها بالمجالات الصعبة، وأزالت العنف الموجه لها من أى جنس آخر؛ ونحن نحتفى  بشهر المرأة، التى دعمت بمجهوداتها السامية ضد أى أخلاقيات مؤذية لها، فقد كُرمت المرأة، ووقف العنف ضدها، وهذا يوم الاحتفال العالمى للمرأة، وبمرور الأجيال قديمًا وحديثًا، نحتفل بها.

ففي خطوة جديدة تستهدف دعم المرأة المصرية، أطلق فندق “كونراد” القاهرة، مبادرة للتخفيف عن المرأة، ولا سيما من الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك بتجهيز عدد من الوجبات وتوزيعها عليهن في مراكز التأهيل المختلفة، وبيوت المعنفات على مستوى القاهرة، وذلك تزامنًا مع يوم المرأة العالمي.

تأتى المبادرة الجديدة إيمانًا من الفندق بالدور المجتمعي والخدمي، ولا سيما تجاه المرأة المصرية، وإيمانًا منه بأن السيدات المعنفات في المجتمع المصري يحتجن إلى الدعم النفسي؛ للشد من أزرهن ودمجهن في المجتمع مجددًا، لاستكمال دورهن المحوري في الحياة.

من جانبه قال “إسماعيل سرى” المدير العام للفندق: إنه تم الاستعانة  بمبادرة دعم المعنفات بعدد من الطهاة المشاهير، والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين أيضًا قاموا بدورهم بتشجيع متابعيهم للمشاركة في دعم المعنفات بأنواع مختلفة من الأطعمة، وأيضًا تم الاستعانة بالدكتورة نهي بكر عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والتي ألقت كلمة توعوية للموظفين عن أهمية المساواة بين الرجل والمرأة، والحد من الأزمات التي تواجهها المرأة في المجتمع المصري.

وأعرب “سرى” عن سعادته بإطلاق هذه المبادرة؛ باعتبارها فكرة مختلفة، وخارج الصندوق، تستهدف دعم فئة جديدة من الفئات الأولى بالرعاية، الذين لا يلتفت إليهم الكثيرون، رغم استحقاقهن للدعم والمؤازرة من مختلف الكيانات.

يُشار إلى أن القضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات داخل المجتمعات، هو هدف راسخ من أهداف التنمية المستدامة، للوصول إلى تحقيق تكافؤ الفرص، ودعم المرأة المصرية هو جزء أساسي من توجه الدولة المصرية، باعتبارها ركيزة كل بيت.

وقد نجح المجلس القومي في تقديم خدمة “بيوت المعنفات”، وهى من الخدمات التأهيلية، لتقديم الرعاية النفسية للمعنفات، والشد من أزرهن، وفي الوقت ذاته تشير الإحصائيات إلى أن واحدة من كل 3 نساء في العالم تتعرض في حياتها للعنف.

اترك رد