مركز الفلك الدولي ينشر صورة لحطام الصاروخ الصيني منذ قليل

0

نشر مركز الفلك الدولي منذ قليل عبر صفحته الشخصية على موقع التغريدات «تويتر» صورة لحطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة.

ونشر مركز الفلك الدولي في تغريدة قائلًا: «البعض ظن هذه الصورة لأقمار ستار لينك، وهذا غير صحيح، هي فعلا لحطام الصاروخ الصيني من أمريكا صباح اليوم، وذلك قبل سقوطه، وهي تبدو متقطعة بسبب دوران قطعة الصاروخ حول نفسها بسرعة مما يؤدي لاختلاف مقدار انعكاس أشعة الشمس نحو الأرض لتبدو بشكل متقطع يشبه أقمار ستار لينك».

يذكر أن الصاروخ الصيني مر على مصر الليلة الساعة العاشرة وذلك لمدة دقيقتين تقريبًا، بحسب الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة، حيث مر الصاروخ فوق الصحراء الغربية.

كما أكد أنه مازال ارتفاع الصاروخ كبيرا جدا «158 كم» والسرعة 28 ألف كم في الساعة، وهذه تعد المرة الثالثة التي يمر فيها الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة على مصر في خلال 24 ساعة فقط.

الصاروخ الصيني فوق مصر مرتين كل 3 أيام

وفقًا للدكتور جاد القاضي، يحلق الصاروخ الصيني فوق مصر بمعدل مرتين كل ثلاثة أيام تقريبا.وتابع القاضي في حديثه عن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، بقوله إنه في آخر مرتين مر فيهما فوق مصر كان قادما من الشمال الغربي متجها نحو الجنوب الشرقي، بمدة مرور لم تتجاوز الدقيقتين و20 ثانية تقريبا.

الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

يذكر أن الصين أطلقت في نهاية أبريل الماضي أول مكونات محطتها الفضائية (سي إس إس) بصاروخ «لونج مارش 5 بي»، ولكنه خرج عن المسار المحدد له بعد انفصال الوحدة الفضائية للمحطة، وبدأ الصاروخ يدور حول الأرض في مسار غير منتظم مع انخفاضه تدريجيًا.


المصدر : elwatannews.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.