شركة أشجار مصر تعلن عن أول مدينة زراعية مستدامة من الجيل الرابع بالوادي الجديد..

كتب: أيمن وصفى

0

أعلنت  شركة أشجار مصر من خلال معرض “أجري بيزنس للاستثمار الزراعي والطاقة الشمسية” في دورته الثامنة عن إطلاق أول مدينة زراعية مستدامة من مدن الجيل الرابع.

من جانبه أعلن المهندس “هيثم حسين” رئيس مجمع عمال مصر وشركة سواعد الخليج بالسعودية، أن المدينة تحمل  نفس إسم الشركة “أشجار مصر” وأشار إلى أن  مساحتها 20 ألف فدان أي ما يُعادل 84 مليون متر مربع، وهو  المشروع الأكبر من نوعه بإنشاء مدينة زراعية مستدامة من مدن الجيل الرابع، ويتم فيها مراعاة المعايير البيئية واستخدام الطاقة النظيفة.

وأكد “حسين” أن “أشجار مصر” ترتبط بثلاثة أضلع رئيسية وهم “الغذاء ،الدواء والكساء”، حيث أن المدينة تعمل على الاكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير للأسواق العالمية وتحقيق التنمية المستدامة للدولة المصرية حسب رؤية 2030 .

وأوضح “حسين”  أيضًا أن المدينة  وضعت لها رؤية إقتصادية بداية من ارتباطها بالتجارة والصناعة والخدمات الأخرى والترفيه،إضافة إلى عملية التكامل بالمدينة واستخدام خلايا الطاقة الشمسية والطاقة الخضراء، و أيضًا استخدام تدفق مياه الصرف ومعالجتها، ولأول مرة في مصر توليد الطاقة من خلال مياه الصرف.

وأشار “حسين” أن المدينة ستكون بداية لكثير من المشاريع والاستثمارات بمحافظة الوادي الجديد، وناشد  شركات الاستثمار، وحفر الأبار، وشركات تكنولوجيا الري الحديث ، و شركات المبيدات والأسمدة للمساهمة في بناء تلك المدينة التي ستحقق طفرة فى عملية الإنتاج وهو ما تفتقر إليه معظم المدن الحديثة القائمة على الترفيه والخدمات السكنية.

وأكد “حسين” أن مُجمع عمال مصر هدفه الأساسي هو الإنتاج وتقديم خدمات للمختصين في الصناعة والاستثمار، لذلك فإن إنشاء مدينة”أشجار مصر” وذلك بعد إنطلاق مدينة “عمر المختار الليبية” احد مشروعاتنا، وذلك  تعتبر بداية لوضع  ثقافة إنشاء المدن الجديدة المنتجة، وأعلن “حسين” أيضًا عن طرح المدينة للمستثمرين الشباب ورجال الأعمال لامتلاك أسهم بالمشروع والاستثمار به.

وأضاف “حسين” أن  المدينة ستكون لها نفس فلسفة  مجمع عمال مصر والشركات والمصانع المنبثقة منه  لتقديم الخدمات  المتكاملة للقطاعات الصناعية  بداية من بتوفير الكادر البشري، كذلك المدينة ومشروعاتها ستحتاج إلى الكادر البشري المدرب،إضافة لخدمات مجموعة omc   لصناعة اليونيفورم والأمن الصناعي  للقطاعات الصناعية ، كذلك مشروعات المدينة  ستحتاج لذلك  الخدمات، وكذلك دراسات  الجدوى والتخطيط والاستثمار والخدمات الأخري ، وذلك سيحقق فى النهاية الهدف الأساسي للمشروع  المدينة المتكاملة المنتجة  وفقاً لرؤية الدولة المصرية لدعم الاقتصاد والاستثمار وطرح فرص جديدة  لرجال الأعمال والمستثمرين وكذلك فرص عمل للشباب.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading