الهند ترسل مساعدات إنسانية إلى فلسطين

كتب: أيمن وصفى

0

وصلت المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة المقدمة من الهند إلى الشعب الفلسطيني إلى مطار العريش في مصر اليوم.

وقام سفير الهند “أجيت جوبتيه” بتسليم مواد الإغاثة إلى “الهلال الأحمر المصري” لنقلها إلى فلسطين، تشمل مواد الإغاثة إمدادات طبية (حوالي 6.5 طن) ومواد الإغاثة (حوالي 30 طنًا) والتي تضم خيام ومواد صحية أساسية وأقراص تنقية المياه، وما إلى ذلك.

تدعم الهند فلسطين واللاجئين الفلسطينيين من خلال مساهماتها في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا). وتعد الهند عضوا في اللجنة الاستشارية للأونروا منذ عام 2020. وقامت الهند بزيادة مساهمتها السنوية للأونروا من 1.25 مليون دولار إلى 5 مليون دولار في عام 2018. ومنذ عام 2002، قدمت الهند إجمالي مساهمات قدرها 36.5 مليون دولار للأونروا وذلك حتى عام 2022-2023.

وتقدم الهند أيضًا مساعدات اقتصادية متنوعة لفلسطين بقيمة بلغت حوالي 141.2 مليون دولار، بما في ذلك مساعدات تنموية بقيمة 70.6 مليون دولار علاوة على دعم ميزانية السلطة الفلسطينية بقيمة 39 مليون دولار. وتتضمن المشروعات التنموية الرئيسية التي تقوم بها الهند: مركز للتكنولوجيا وثلاث مدارس ومركز لتمكين المرأة ومطبعة وطنية وعدد 2 مركز اتصالات وتكنولوجيا المعلومات علاوة على عدة مشروعات سريعة الأثر، وهي عبارة عن مشروعات صغيرة الحجم ومنخفضة التكلفة.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading