موعد عند الكعكة القرمزي في مكتبة مصر الجديدة غدا السبت

كتب _ على أبو زيدان

0

اعلن الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة عن تنظيم أمسية لمناقشة رواية موعد عند الكعكة القرمزية، للكاتب خالد قنديل ، عن وكالة الأهرام للتوزيع، وذلك في الساعة الخامسة والنصف من مساء غد السبت في مكتبة مصر الجديدة التابعة للجمعية ، الرواية عمل إبداعي متميز حيث جاءت أحداث الرواية من واقع شاهدناه لكنها تنسجه بالجمع بين الحقيقة والخيال، وخيال وروعة اللغة، تقدم توثيقا لحدث مهم مثل ثورة يناير 2011 .

وفى كلمة الغلاف كتبت الشاعرة عليان موسي العدوان رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين كلمة تحت بعنوان “بين الأدب والسياسة”، قائلة “حين تنطوي الرواية علي تأريخ لحدث ما ، فإنها بالتاكيد تأخذ منحي مغايرا وفي غاية الأهمية، إذ لا تصير مجرد سردية تستدعي خيالا مضافا يتوزع علي شخوص وأبطال، إنما تغدو توثيقا لمرحلة معنية بالسرد، عاشتها بقعة ما علي هذه الأرض، بل إنها توثق لعادات ومواقف وظروف مختلفة حدثت في زمن محدد ووقت معلوم ، لتصبح الرواية في حد ذاتها مرجعا أدبيا يتفق مع تورده كتب التاريخ”.

يذكر أن دكتور خالد قنديل، نائب رئيس حزب الوفد، ويعمل كخبير دوائي، وفي العام 2020 عين عضوا بمجلس الشيوخ المصري، ألف وكتاب وأصدر العديد من المؤلفات، نذكر من بينها: “تاريخنا التشريعي.. نظرة في تشريعات حكومة الوفد”، وصدر عن مركز الأهرام للترجمة والنشر ــ كتاب “الوفد الجديد.. حكاية نصف قرن 1952 ــ 2000

اترك رد