الاتحاد الدولي لرماية الـ ipsc يفتتح الدورة التدريبية لتأهيل حكام المسابقات بنادي صيد وادي النطرون

كتب: أيمن وصفى

0

افتتح الاتحاد الدولي للرماية الحركية ipsc دورة ضباط ميدان وأمان، بحضور اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للرماية ، والروسي فيتالي كريوتشين رئيس الاتحاد الدولي لرماية الـ ipsc الحركية “التكتيكية”، وطارق زيدان رئيس مجلس إدارة نادي صيد وادي النطرون، ومحمود عيد رفاعي نائب رئيس مجلس الإدارة، والمهندس سعيد عبدالحكيم أمين الصندوق، وعلي خميس بخاطره عضو مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس إدارة نادي صيد وادي النطرون.

وصرح اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للرماية، أنَّ الدورة التدريبية، تُقام خلال الفترة من 19 وحتى 23 يناير الجاري، إذ تنقسم إلى قسمين العملي يومي 19 و21 يناير يتم تطبيق الدورة عملياً بنادي صيد وادي النطرون، بينما خلال أيام 20 و22 و23 يناير يتم التدريس نظري في قاعة المؤتمرات بـاستاد القاهرة الدولي.

وأضاف حسني أن هذه الدورة تمثل أهمية كبيرة للحكام في رياضة الرماية، إذ يسعى الإتحاد الدولي لتأهيل الكوادر منهم وإكسابهم الخبرات، ويشارك في الدورة عدد من الحكام المصريين من أجل إعدادهم بأفضل صورة لتشريف الرياضة المصرية في البطولات العالمية والدولية.

وأكد اللواء حازم حسني أن هذا الميدان يُعد أول ميدان رماية يُنظم الدورات التدريبية لاتحاد الـ ipsc باعتماد دولي من الاتحاد، وهو إضافة وإنجاز للاتحاد، وذلك في ضوء الإهتمام الذي توليه الدولة برياضة الرماية والسعي الدائم لتذليل كل العقبات التي تواجه اللعبة.

وأشاد والروسي فيتالي كريوتشين رئيس الاتحاد الدولي لرماية الـ ipsc الحركية “التكتيكية”، عن سعادته بالتعاون المستمر القائم مع الدولة المصرية بما تمتلكه من بنية تحتية رياضية قوية بجميع ميادين الرماية، وميادين نادي صيد وادي النطرون التي تؤهلها دائمًا لإستضافة بطولات العالم.

وأعرب فيتالي عن سعادته بتواجده في مصر، مؤكدًا أنه يتمنى التوفيق والاستمتاع لكل الرُماة المشاركين في الدورة، مضيفًا أن مصر باتت واحدة من أفضل الدول على مستوى العالم تنظيمًا لدورات وبطولات الرماية، موجهًا الشكر والتقدير لكل القائمين على تنظيم الحدث.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة جاءت قبل إنطلاق بطولة كأس العالم للرماية «القاهرة 2024 – مسدس – بندقية – بندقية خرطوش»، والتي تُقام في مصر خلال الفترة من 24 يناير الجاري وحتى 1 فبراير المقبل، بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الادارية الجديدة.

وستشهد البطولة مشاركة عدد ضخم من الرماة، إذ تلقى الاتحاد المصري موافقة 65 اتحادًا رياضيًا أكدوا حضورهم إلى مصر في موعد البطولة.

اترك رد