رحلة ترفيهية تعليمية إلى منطقة الاهرامات تنظمها مكتبة المستقبل غدا الثلاثاء

كتب _ على أبو زيدان

0

 

تنظم مكتبة المستقبل ، احدى المنصات الثقافية لجمعية مصر الجديدة صباح غد الثلاثاء ، رحلة ترفيهية تعلمية إلى منطقة الاهرامات ، للتعرف ومشاهدة ما تزخر به تلك المناطق من كنوز أثرية.

صرح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة ، إن هذه الرحلات تأتي استكمالا لدور الجمعية التربوي والتي تنفذه بأسلوب ترفيهي لتعريف المصريين بمختلف فئاتهم العمرية بالعديد من الأماكن الاثرية والسياحية المختلفة في شتي محافظات مصر.

وأشار حلمي، إلى أن زيارة الاطفال والنشء في مختلف المراحل التعليمية للمواقع الأثرية المنتشرة في ربوع مصر تعد أحد العوامل المهمة في مجال التوعية بأهمية التراث، وتعزيز المواطنة بربط الطلاب ببلادهم وتاريخها، حيث يمثل الإطلاع المباشر على المواقع الأثرية دافعا كبيرا لمعايشة هذه المواقع واستشعار أهميتها بدلاً من الاطلاع عليها في الكتب فقط.

واوضح الدكتور نبيل حلمى مكتبة المستقبل كان لها العديد من الانشطة في الايام القليلة الماضية حيث نظمت ندوة بعنوان ” قم وانهض من جديد ” ، للدكتورة إسراء إبراهيم ، تناولت الندوة قبول الاخطاء والفشل ، والتعامل مع اخطاء الماضي ، والمواقف الضاغطة والصدمات والفشل كدافع للنجاح ، كيفية تجاوز الألم ، والتهيؤ والاستعداد والتخطيط للنجاح والتميز .

ونظمت المكتبة ندوة ” طاقة الأكواد ” ، تناولت فيها الدكتورة رباب الششتاوى المقصود بطاقة الأكواد ، علاقة طاقة الأكواد. بالطاقة الكونية ، تاثر الانسان بطاقة الأكواد .

كما نفذت المكتبة ندوة ” الأمراض المنتقلة من الحيوانات ” ، تناولت الندوة ماهى الأمراض التى تنتقل من الحيوان للإنسان ، كيفية الوقاية من هذه الأمراض ، طرق العلاج عند الإصابة للدكتورة مادلين من إدارة مصر الجديدة للطب البيطري

اترك رد