“حياتنا اليومية” مجموعة قصصية تثير الجدل فى حفل التوقيع بمكتبة مصر الجديدة

كتب _ على أبو زيدان

0

 

شهد حفل توقيع المجموعة القصصية ” حياتنا اليومية ” للكاتبة والاديبة هناء عبد العال والذى عقد ، اول امس ، فى مكتبة مصر الجديدة العامة ، اقبال كثيف من المثقفين وكبار رجال الفكر والمجتمع والجمهور العام ، لما تناولته من قصص واقعية عن الحياة اليومية ، تتضمن العديد من العبر والمواعظ سواء الجانب الديني والأخلاقي أو في الجانب الاجتماعي .

فقد قدمت الكاتبة معالجة أدبية بوجهة نظر مختلفة الى حد ما ، متمثلة في ابطال المجموعة القصصية ، التي اتقنت وضعها في الأحداث التي جاءت مطابقة للواقع الذي نعيشه من خلال حكيها لمشاهد حدثت بالفعل .

قالت الاديبة هناء عبد العال ” تكمن أهمية القصص الواقعية فى الاستفادة من خبرات الآخرين وتجاربهم سواء كانت تجارب إيجابية أم سلبية، كما تمتاز القصص الواقعية بالتشويق وجذب انتباه القارئ إليها لأنها تتضمن أحداث مهمة تمس الكثيرين من كافة فئات المجتمع ” .

كما اشارت عبدالعال ، الى ان المجموعة القصصية “حياتنا اليومية ” تعد مجموعة من القصص القصيرة تتوغل فى الحياة اليومية التى يواجها المجتمع ليس بطرح المشكلات المعتادة فقط بل محاولة ايجاد الحلول والاجابة عن اى تساؤل عنها ، اذ تناولت المجموعة القصصية ما يقرب من 30 قصة واقعية رصدت فيها مشكلات مجتمعية واخلاقية تمس الواقع مما جعل المجموعة القصصية مثيرة للجدل اذ تمثل نوع من المصارحة بواقع ما نعيشه من مشكلات ومصاعب.

الكاتبة هناء عبد العال حاصلة على ليسانس آداب قسم فلسفة جامعة القاهرة ، وحاصلة على دبلوم صحة نفسية كلية التربية جامعة عين شمس، ودبلوم ارشاد أسرى كلية تربية جامعة عين شمس ، اخصائى صحة نفسية معتمد .

اترك رد