” الحياة بدون مساعدة ” مشروع لتعليم الاطفال المكفوفين الاعتماد على النفس

كتب _ على أبو زيدان

0

 

افتتح فى حضانة النور والامل للمكفوفين بمصر الجديدة مشروع لتعليم الاطفال المكفوفين الاعتماد على النفس دون تدخل او مساعدة الغير، وذلك بأستخدام العديد من الأدوات والمعدات الخاصة التى من خلالها يستطيع الأطفال المعاقين بصريا استخدامها للقراءة والكتابة والتنقل والتواصل .

الفئة المستهدفة المباشرة من المشروع هو الطفل الكفيف بتدريبه على الاستقلالية والاعتماد علي الذات واكتساب الثقة بالنفس للتحرك والتوجه بمفرده وبدون مرافق ، الفئة المستهدفة الغير مباشرة من المشروع أسر المكفوفين من خلال ارشادهم على كيفية التعامل مع الشخص الكفيف وكيفية التوجه والتنقل الصحيح له

المشروع يستغرق 3 سنوات بتمويل من نادى موغوث ببريطانيا برئاسة د. ناجى البيه بريطانى من أصل مصرى وقد اشرف على وضع البرنامج وتنفيذ المشروع نادى روتارى مصر الجديدة برئاسة د محمد عوض طاهر ، ويأتى المشروع في اطار دور مؤسسات المجتمع المدنى بتوفير كافة الخدمات التى تهم الشخص الكفيف وتنمية المهارات الإدراكية والحركية واللغوية لديهم ، ليصبحوا منتجين وفاعلين فى المجتمع .

حضر الافتتاح المهندس أيمن نزيه رئيس المنطقة الروتارية ٢٤٥١. بمصر ومها هيكل رئسة جمعية النور والأمل السابقة وسلوى السيوفى رئيسة الجمعية الحالية وهبه ابراهيم مديرة الحضانه ولفيف من اعضاء روتارى مصر الجديده واولياء امور الاطفال المكفوفين والمدربين وبعض أعضاء الجمعية.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading