الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية ينظم برنامجًا تدريبيًا لصالح الكوادر الدبلوماسية بموريتانيا

كتب: أيمن وصفى

0

ينظم الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية دورة تكوينية لصالح 30 من الاطارات الدبلوماسية الموريتانيا، تنفذ بالأكاديمية الدبلوماسية بنواكشوط، وذلك في مجالات تقنيات التفاوض والوساطة والبروتوكول تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، بحضور “العالية بنت يحيى منكوس” السفيرة الأمينة العامة للوزارة.

كما حضر مراسم افتتاح الدورة، التي تدوم أسبوعياً، كل من السفير المدير العام للأكاديمية الدبلوماسية عبد القادر محمد أحمدو، والمدير العام للدعم والوسائل المشتركة بالوزارة وسيسوقو، والمديرالعام المساعد للأكاديمية، وعدد من اطارات وزارة الشئون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

أعربت السفيرة العالية بنت يحيى منكوس عن جزيل شكرها لجامعة الدول العربية وللصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية على تنفيذ هذا النشاط المهم؛ لدى افتتاحها أعمال الدورة يوم 27 فبراير الجاري، داعية المشاركين إلى متابعة المحاضرات قصد تعزيز مهاراتهم‎ في مجالات التفاوض والوساطة والبروتوكول، بما يمكنهم من أداء مهامهم على أحسن وجه.

وبدوره، وفي الكلمة التى ألقاها السفير المدير العام للأكاديمية الدبلوماسية شكر جامعة الدول العربية والصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، مثمنا التعاون الوثيق بين الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية، وهذا الجهاز العربي المعني بالمعونة الفنية للدول الأفريقية.

كما أشار إلى أهمية المحاضرات حول تقنيات التفاوض والوساطة والبروتوكول التي سيقدمها السفير عمار عبه، وهو الدبلوماسي المتمكن وذو التجربة الغنية، داعيًا المشاركين إلى التركيز على هذه الدورة من أجل تحسين خبراتهم واكتساب مهارات جديدة.

اترك رد