الاتحاد الدولي للصحافة العربية يقيم أكبر قافلة طبية في مصر

كتب : اسامه عبدالعاطي

0

تحت رعاية د/ناصر السلاموني رئيس الاتحاد الدولي للصحافة العربية

تزامناً مع احتفالات مصر برعاية ذوي القدرات الخاصة واستجابة للسيد الرئيس الذى أبدى اهتماماته بهم عقد الاتحاد الدولى للصحافة العربية بالمنوفية مع مستشفى الرازى التخصصى بشبين الكوم بروتوكول تعاون للكشف الطبى المجانى على عدد 600 حالة من ذوى القدرات الخاصة والحالات الحرجة وكبار السن على مدار أسبوع كامل من يوم السبت 24 فبراير حتى الخميس 29 فبراير 2024.

صرح بذلك أحمد الديب مدير مكتب الاتحاد بالمنوفية حيث قال أن مجلس إدارة الإتحاد الدولى للصحافة العربية بذل مجهودا كبير على مدار شهر كامل لتحضير وتجهيز هذا الحدث الخيرى الكبير برئاسة الحاج محمود أبو العطا رئيس الهيئة العليا للاتحاد بالمنوفية

والأستاذ/محمود نبوى علام نائب رئيس الاتحاد بالمنوفية

والدكتور / أحمد رفاعى عضو الهيئة العليا بالمنوفية

والدكتور / محمد مهاب مدير مستشفى الرازى التخصصى والدكتور إينال زكريا المدير المالى للمستشفى

وقال / محمود نبوى علام توجه الجميع لمقابلة محافظ المنوفية اللواء إبراهيم ابو ليمون لايقافه على أخر تطورات الاستعداد لتدشين الأسبوع ؛ وتقديم درع شكر وتقدير على كل الخدمات والدعم الذى يقدمه لجميع أهالى المنوفية وخاصة ذوى الإعاقة والحالات الحرجة وكبار السن..

وعن بداية الفاعلية صرح على الطنبداوى قائلاً إن الاحتفال بدأ بزيارة رئيس الاتحاد والوفد المرافق معه للمستشفى حيث تم استقبالهم بلافتات الاتحاد من باب المستشفى والطرقات حتى قاعة الاحتفالات ورحب أعضاء مجلس إدارة المستشفى بوفد الاتحاد وشرح العضو المنتدب فلسفة إدارة المستشفى وامكانياتها وقدراتها الطبية ودورها في خدمة المجتمع وتحدث رئيس الاتحاد عن مدى حب أعضاء الاتحاد للوطن و تقديم خدماته ولجانه المختلفة ومنها اللجنة الطبية.

والقوافل الطبية التى أقامها لخدمة المجتمع في العديد من المحافظات؛ وتحدت عن تاريخ العرب الطبى وعن الرازى ومهاراته في مجال الطب وفي نهاية حديثه قدم درع الاتحاد تقديرا لمجهودات المستشفى .

وقد تلا ذلك حضور معظم السادة التنفيذيين والسادة النواب بالمنوفية توقيع البروتوكول بين الجانبين حيث وقع الأستاذ / محمد البربري .عضو مجلس الإدارة عن المستشفى.والأستاذ أحمد الديب عن الاتحاد

ثم دعت إدارة المستشفى أعضاء الاتحاد إلى جولة تفقدية للمستشفى تم فيها تقديم شرحا وافياً عن جميع تخصصات المستشفى وغرف العمليات والإقامة والإفاقة.

وقدم الدكتور/ ناصر السلاموني رئيس الاتحاد الدولي للصحافة العربية الشكر للسادة الحضور السادة النواب والسادة التنفيذيين و العميد محمد جعفر المستشار العسكري بمحافظة المنوفية واللواء طبيب/محمد ابو شنب مدير المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية.. و لكل من ساهم فى هذا الحدث الخيرى الكبير من أعضاء الإتحاد الذين بذلوا مجهودا كبيرا .

وقال الحاج / محمود أبو العطا رئيس الهيئة العليا بالمنوفية أن إدارة المستشفى أصدرت بيانا قالت فيه فعاليات توقيع البروتوكول بين “مجمع الرازي الطبي والإتحاد الدولي للصحافة العربية” ، وذلك لتوفير الكشف الطبى المجانى لذوي الهمم والحالات الحرجة وكبار السن والأسر الأولي بالرعاية.

نتشرف بهذا التعاون ويسعدنا توفير أفضل خدمة طبية لأهالينا في المنوفية.

اترك رد