انطلاق مبادرة “حلقة وصل” لطلاب قسم الصحافة بإعلام القاهرة .. للتعريف بخدمات الوزارات

كتب: أيمن وصفى

0

أطلق فريق مشروع تخرج “حلقة وصل” بقسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، مبادرة تهدف إلى تعريف الشباب بالخدمات المختلفة التى تقدمها الوزارات و المؤسسات التطوعية، وذلك برعاية “ا.د.ثريا البدوى عميدة” كلية الإعلام، و”أ.د.شريف درويش اللبان” رئيس قسم الصحافة، و”أ.د.محمود خليل” الأستاذ بقسم الصحافة، والمشرف العام على مشروعات التخرج، وبإشراف “ا.د.لميس النجار” المدرس المساعد بالقسم، في خطوة للإعلان عن مدونة صحفية خدمية تستهدف الشباب، حيث تقوم فكرة المشروع الرئيسية على أن تكون حلقة تربط بين الشباب والقطاع الحكومي والوزارات من المبادرات والتدريبات والبرامج والمشروعات، ذلك بالإضافة إلى خدمة في كل المجالات التعليمية والطبية والاقتصادية التي تخدم الشاب والمواطن بشكل عام.

بدأت الفاعليات ظهر يوم الثلاثاء بقاعة المؤتمرات الكبرى داخل كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور وسام نصر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، والأستاذة الدكتورة ليلى عبد المجيد أستاذ الصحافة بكلية الإعلام، ونخبة من الأساتذة: دكتور أمل السيد أستاذ الصحافة، ودكتورة رنا سمير مدرس بقسم صحافة، وألقى كل منهما كلمة عن الصحافة الخدمية، وعن فرصة المشروع الكبيرة لإستغلال الفرصة والإستمرار بعد التخرج، كما أكدت الدكتور ليلى عبد المجيد، وأضافت وكيلة الكلية أن صندوق دعم الابتكار وبراءة الإختراع قادر على تقديم الدعم لطلاب “حلقة وصل”، وكذلك رعاية المشروع.

وأجندة اليوم كانت مليئة بعدد من المتحدثين المؤثرين كنماذج شبابية في محيطهم المجتمع، فعرض طبيب الأسنان أحمد غراب، الخبرة أكثر من 9 سنوات في العمل التطوعي والسفر والمنح، نبذة عن أشكال المنح وأنواعها وأهميتها.

ثم كان اللقاء مع غرام وائل مؤسس جمعية أثر للتنمية المجتمعية بالإسماعيلية، والتي مثلت مصر في الأردن، ولها أكثر من مشروع منه متر ونص في مجال القانون، ووضحت بداية المؤسسة وتوثيقها حاليًا من وزارة التضامن الاجتماعي، واختتمت بنصيحة البحث عن الفرص وعدم الإنتظار حتى تأتي.

وانتقل المايك إلى خالد سعيد المصور الرياضي والمدرب ببرنامج سفراء مشواري إحدى برامج وزارة الشباب والرياصة المصرية بالتعاون مع اليونيسف للحديث عن البرنامج وإضافته.

وألقت مريم وسام وهي طالبة بإعلام ومن سفراء ضد الفساد البرنامج التابع للرقابة الإدارية كلمة عن دور وزارة التربية والتعليم والاتحادات الطلابية، وختامها مع أيمن عبدالمنعم الحائزة على جائزة من المجلس الأعلى للثقافة في الكتابات الأدبية، وبحضور ممثلي من منظمة ايسيك المختصة بالسفر وجميع أنواعه آسر وخالد.

وتضمنت الساعة الأخرى من الحدث ورشة تفاعلية بعنوان: “كيفية تعامل الصحفي نفسيًا للهشاشة والصلابة أثناء عمله”، المقدمة من الدكتورة تقوى محمد باحثة ماجستير ودكتوراه في علم النفسي الإجرامي، وإحدى مدربى مؤسسة يسِّر للتأهيل الأسرى.

والكلمة الأخيرة كانت لمقدمة الإيفينت بسنت المنياوي البلوجرز ومقدمة محتوى “جيب المواطن” بموقع القاهرة 24: “ركزوا على المجال الاكاديمي والتدريب في مختلف الأقسام، وانتهزوا أي نشاط في الكلية”.

واُختتمت الندوة بتكريم النخبة من الشباب والدكاترة وشهادات تقدير.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading