للتوعية بسرطان عنق الرحم.. «وچات» مشروع تخرج لطلاب بكلية الإعلام جامعة القاهرة

كتب: أيمن وصفى

0

أطلق مجموعة من طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان، مشروع تخرجهم بعنوان «وِچات»، تحت شعار: «فحصِك النهاردة.. أملِك لبكرة».

واختار الطلاب اسم «وچات»، لأنه يعني السلامة والشفاء من المرض باللغة الهيروغليفية، واقتبسوه من اللغة المصرية القديمة، ولأن وِچات قديمًا كانت ترمز لعين حورس التي كان يُعتقد إنها عندما توضع على أي جرح تشفيه.

وتهدف حملة «وچات» إلى التوعية بسرطان عنق الرحم، ورفع مستوى الوعي بالمرض، من خلال التوعية بالمرض، وأسبابه، وطرق علاجه، وكيفيه الوقايه منه.

وحدد الطلاب رؤيتهم، والتي تمثلت في قدرتهم على نشر وعي عالٍ بهذا المرض، وأسبابه، وعلاجه، وكيفيه مواجهته، وأن رؤيتهم الأولى والأخيرة هي أن تكون سيدات وبنات مصر في أفضل صحة وسلامة.

يُشار إلى أنه يشرف على الحملة الدكتورة إيمان حمادة، وشيماء نبيل، ويُنفذها مجموعة من طلاب قسم العلاقات العامه وهم: أحمد على، ندى عبد الحميد، مريم وائل، يارا عيد، آية حمدي، مريم أحمد، ندى بلال، ميار محمد، روان عصام، ندى مصطفى، هدى محمود، شروق عبد الجليل، نورهان محمد، رحاب إبراهيم، إسراء النوري، مهند أحمد، هشام عبد الناصر، انطون اسحاق، وآية رشاد.

 


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading