حفل توزيع جوائز المسابقة الفنية للرسم 2024

كتب: أيمن وصفى

0

نظمت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، حفل توزيع جوائز المسابقة الفنية للرسم التي أطلقتها اللجنة لتوعية الطلاب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وفرص العمل المتاحة، وذلك بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتضامن الاجتماعي، ومنظمة اليونيسف.

تستهدف المسابقة طلبة المرحلة الاعدادية والثانوية بــ12 محافظة الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية، بواقع مدرستين بكل محافظة، وذلك تنفيذاً لخطة العمل الوطنية الثالثة لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية (2021 – 2023(، المنبثقة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية (2016 – 2026).

أكدت السفيرة “نائلة جبر” رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر في كلمتها حرصها على تنظيم تلك المسابقة الفنية، لما لها من مردود إيجابي لتعزيز نشر الوعي بين الفئات المستضعفة، خاصة الشباب وتسليط الضوء على مخاطر الهجرة غير الشرعية وتداعياتها السلبية ليس فقط على المهاجر وإنما جميع أفراد الأسرة.

من ناحية أخرى، صرّح “جيريمي هوبكنز” ممثل يونيسف في مصر أن الهجرة غير النظامية هي قضية ملحة ذات عواقب خطيرة على الأطفال والأسر والمجتمعات.

وأكد أن هذه المسابقة الفنية تعمل على نشر الوعي حول مخاطرها من منظور الأطفال والتصدي للتحديات المرتبطة بها.

وأضاف أن اليونيسف تقوم من خلال شراكتها طويلة الأمد مع اللجنة الوطنية التنسيقية بالعمل على حماية الأطفال في حراك، وأنها تتطلع إلى تعزيز هذه الشراكة حتى لا يواجهون أطفالهم واسرهم مخاطر الهجرة غير النظامية.

شارك في توزيع الجوائز السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية، الدكتور أكرم حسن – ممثل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المستشار محمد القماري – ممثل وزيرة التضامن الاجتماعي، جيريمي هوبكنز – ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر.

 


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading