أمسية فلكية فى متحف الطفل غدا الخميس

كتب _ على أبو زيدان

0

قال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أنه وفي اطار السعى نحو نشر الوعي بأهمية علوم الفضاء والثقافة الفلكية ينظم مركز الطفل للحضارة والابداع “متحف الطفل ” التابع للجمعية أمسيه علمية فلكية بالتعاون مع المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور طه رابح.

مشيرا إلى أن زوار متحف الطفل سوف يشاركون في رصد سطح القمر بفوهاته والكواكب الظاهرة في السماء يبدأ الرصد الساعة 8 مساءاً ليستمر على مدار ساعتين ويشرف عليه من داخل حديقة متحف الطفل الدكتور محمد الصادق من مرصد القطامية الفلكى، كما يجيب علي بعض التساؤلات للأطفال منها لماذا يختلف شكل وحجم القمر كل ليلة..

أكد الدكتور نبيل حلمى أن الأمسية الفلكية تشمل أيضاً جولات فى مركز العلوم وعروض القبة السماوية المتنقلة والتي تعتبر تجربة ترفيهية تعليمية مختلفة تنقل المشاهد إلى زمان ومكان مختلفين من خلال شاشة عرض كبيرة على شكل نصف كرة.

كما تنفذ خلال الأمسية الفلكية ورشة علمية فنية ممتعة يستكشف الطفل من خلالها مراحل القمر المختلفة واسم القمر في كل مرحلة منهم، ويقوم بتصميم نموذج مصغر للفضاء بكل النجوم والكواكب .

تقام الفعالية غدا الخميس الموافق 16 مايو 2024 من الساعة الرابعة والنصف مساءاً وتستمر حتي العاشرة مساءاً بمقر متحف الطفل بمصر الجديدة


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading