1 تأكيد من هيئة النقل السعودية على ضرورة الامتثال للأنظمة لضمان سلامة ضيوف الرحمن » الاتحاد الدولى للصحافة العربية » هانى خاطر

تأكيد من هيئة النقل السعودية على ضرورة الامتثال للأنظمة لضمان سلامة ضيوف الرحمن

0

أكدت الهيئة العامة للنقل بالسعودية، اليوم /السبت/، ضرورة الالتزام بالأنظمة والاشتراطات فى قطاع النقل البرى، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وضمان سلامتهم وأمانهم بالتزامن مع موسم حج 1445 هـ، مشيرة إلى أهمية إصدار بطاقات التشغيل للشاحنات ووثيقة نقل البضائع، بالإضافة إلى الالتزام بالتحميل الآمن للبضائع.

وأوضحت الهيئة – وفقا لوكالة أنباء السعودية (واس) – أن إصدار بطاقة التشغيل للشاحنة يسهم فى ضمان الجودة والمتطلبات الفنية وتسجيل كافة البيانات المتعلقة بالمركبة، كما يعد الالتزام بالتحميل الآمن للبضائع عاملًا أساسيًا لرفع مستوى سلامة مرتادى الطرق والبضاعة المنقولة، مشيرة إلى إمكانية الإطلاع على دليل تثبيت البضاعة المنقولة على الشاحنات عبر موقعها الإلكتروني، لتمكين الشركات والأفراد من تطبيق أفضل الممارسات.

وشددت الهيئة على ضرورة إصدار وثيقة نقل البضاعة، التى تعد إثباتًا على استلام الناقل للبضاعة والحالة المبينة فيها، لافتة إلى أن هذه الوثيقة تساهم فى رفع الفرص الاستثمارية وتضمن حقوق ومسؤوليات جميع أطراف عمليات النقل، منوهة بأن عدد الوثائق المصدرة فى العام الماضى تجاوز 10 ملايين وثيقة على مستوى المملكة.

وبيّنت أن الامتثال للأنظمة والاشتراطات يسهم بشكل فعّال فى ارتفاع حجم قطاع الخدمات اللوجستية بالمملكة، حيث قفزت المملكة 17 مرتبة عالميًا فى المؤشر اللوجستى الصادر عن البنك الدولى فى عام 2023 نتيجة لذلك الالتزام، بالإضافة للكفاءة التشغيلية والمبادرات التى يشهدها القطاع .

وفى السياق، أكدت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى حرصها على الاهتمام بالأشخاص ذوى الإعاقة ورعايتهم وتقديم سبل الراحة لهم داخل أرجاء البيت العتيق من خلال تجهيز مواقع مخصصة لهم ليتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة .

وعملت الهيئة على تجهيز المصليات بأفضل الأدوات والخدمات المخصصة لذوى الإعاقة، وتزويدها بماء زمزم، ومصاحف وكتيبات تعينهم على أداء مناسكهم، كما تم تهيئة الأبواب بمنحدرات للعربات وتوفير النقل الترددى لكبار السن والأشخاص ذوى الإعاقة عبر الساحات الشرقية للمسجد الحرام عبر عربات قولفات ترددية وعربات كهربائية للطواف والسعى .


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading